عمرو حجازي:«زي المستأجر ما فيهم آرامل وحالات خاصة أيضا الملاك لديهم حالات خاصة ناس على المعاش وآرامل»

قال المهندس عمرو حجازي، نائب رئيس جمعية المضارين من قانون الإيجار القديم، خلال لقائه مع الأعلامي معتز الدمرداش عبر برنامج  آخر النهار المذاع على قناة النهار، " بخصوص الخلوات فنحن في دولة قانون والمحكة تأخذ بالأتدلة والبراهين  وكلمة معروف ليس لها وجود في القانون ، القانون كان يبيح المقدم بما لا يتجاوز شهرين، والمادة 77  من قانون 49 اعتبرت الخلو جريمة يعاقب عليها القانون وعلى المستاجر الابلاغ في حالة طلبه منه واذا لم يبلغ فهو شريك في الجريمة"

وطرح المهندس عمرو سؤالاً:" لو وقفت في المحكمة وقولت مأخدتش والمستأجر قال أخدت؟ طب كام وأزاي؟ " وأضاف :اعتبرت المحكمة المستأجر هو الأب والابن والزوجة، وليس توريث الإيجار.

وأكمل:"زي المستأجر ما فيهم آرامل وحالات خاصة أيضا الملاك لديهم نفس الحالات ناس على المعاش وآرامل، والعقار هو تحويشة عمرهم وهو الدخل الوحيد لهم"

وأضاف :"وأن المصلحة العليا للبلاد تقتضي بالأنتهاء من مشروع الإيجارات القديمة سريعاً، نظراً لحالات انهيار العقارات المتكررة ولما سيحققه من مصادر دخل للدولة". 

وقال النائب أيمن مسعود عضو مجلس الشعب، يجب أن نخلق حالة مواؤمة في المجتمع المصري، وخلق توافق بين المستأجر وصاحب الملك وهذا ما نعمل عليه في مجلس النواب.

وأضاف:" كل ما هو حكومي وتجاري سيتم تحرير العلاقة فيه، والسكني سنعمل على حل المشكلة، بما يوافق الطرفين"

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*