×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 11 يونيو 2021 | 12:25 صباحاً
التضامن تزف بشرى سارة لذوي الاحتياجات الخاصة بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة
وزارة التضامن

كتب: مريم محي الدين

صرح خليل محمد مدير عام الإدارة العامة للتأهيل بوزارة التضامن الاجتماعى، أن أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر تبلغ حوالي 11 مليون، مشيرًا أن ذلك يعني عدم حصول عدد كبير منهم على بطاقة الخدمات المتكاملة.


وأشار خليل في تصريحات تليفزيونية لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أمس الخميس، إلى أن بطاقة الخدمات المتكاملة هي البطاقة المعترف بها لدى جميع المصالح الحكومية خلال تعاملها مع الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، موضحا أنه تم استخراج 800 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوى الإعاقة من قبل وزارة التضامن.

وقال مدير خليل إن الوزارة ستبدأ في المرحلة الثانية لاستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لأصحاب ذوى الإعاقة من الدرجة المتوسطة.

ولفت إلى أن هناك 225 مكتب تأهيل للأشخاص ذوى الإعاقة على مستوى المحافظات، ووفقا لمعدلات التخطيط فإن هناك مكتب تأهيل لكل مركز إدارى أو يزيد، مؤكدا أن بطاقة الخدمات المتكاملة تقدم خدمات كثيرة يحصل عليها ذوى الإعاقة، منها خدمات النقل والمواصلات وخدمات كثيرة أخرى.


موضوعات متعلقة: