×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 11 يونيو 2021 | 12:14 صباحاً
هل يجب مرور مدة معينة على الإصابة بكورونا حتى تتلقى اللقاح؟ مستشار الرئيس يُجيب
عوض تاج الدين

كتب: مريم محي الدين

صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الإقبال على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في مصر ارتفعت بشكل واضح.


وأشار  تاج الدين إلى أنه من المقرر أن تتجاوز مصر تطعيم 3 ملايين شخص باللقاحات الأيام المقبلة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أمس الخميس، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن هناك كميات متزايدة من جرعات لقاحات كورونا تصل لمصر خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن لقاحات كورونا ترفع من مناعة المواطن ويحد من مخاطر هذا الوباء.

كما شدد تاج الدين على أنه لا توجد آثار جانبية شديدة من هذه التطعيمات وبعض الآثار الجانبية الخفيفة للغاية المتوقعة من أى تطعيم، متابعا: نتلقى مكالمات من أشخاص كثيرين ولم ترسل لنا أى آثار جانبية شديدة جاء نتيجة التطعيم باللقاحات، حيث إن الآثار الجانبية بسيطة مثل أى تطعيم روتينى.

وتوجه تاج الدين بنصيحة لمن أُصيب أكد بفيروس كورونا بشأن تلقي اللقاح، حيث أكد أنه عليه ألا يحصل على التطعيم إلا بعد 3 أشهر من شفائه من الفيروس.


موضوعات متعلقة: