×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 10 يونيو 2021 | 6:33 مساءاً
في رادس لينا حكايات.. قصة شعار يتسلح به الأهلي أمام الترجي في تونس
الاهلي على ملعب رادس

كتب: رحاب دعبس

وفي رادس لينا حكايات.. هتاف نادت به جماهير النادي الأهلي بعد تحقيق نتائج سعيدة تدور في ذاكرة القلعة الحمراء في تاريخ مواجهات الفريق أمام الترجي التونسي.


ويتذكر عشاق الكيان الأهلاوي تلك الذكريات قبل المواجهة المرتقبة أمام الترجي التونسي على ملعب رادس في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا والمقرر إقامته في التاسع عشر من يونيو الجاري.

ويدخل الأهلي اللقاء وهو راغب لاستكمال سلسلة النتائج السعيدة والإيجابية على ملعب رادس ويسعى لحسم التأهل إلى النهائي من أرض الترجي التونسي، في ظل مشواره الصعب نحو النجمة العاشرة.

ذكريات رادس مع الأهلي

وتحمل مواجهات الفريقين على ملعب رادس الكثير من الذكريات سواء السعيدة او الحزينة، حيث كانت سبباً في حرمان الأهلي من التتويج باللقب عندما خسر بثلاثية في 2018 بالنهائي الذي جمع بينهما على نفس الملعب.

كما كانت أيضاً سبباً في التتويج بلقب آخر في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما.

تاريخ مواجهات الأهلي على ملعب رادس

- خاض الأهلي 11 مباراة على ملعب رادس

- فاز الأحمر في 6 لقاءات وخسر في 5 ولم يتعادل أبداً

- لعب الأهلي 3 نهائيات على ملعب رادس في بطولة دوري أبطال إفريقيا

- تُوج بلقبين من أصل 3 نهائيات في بطولة دوري ابطال افريقيا، أحدهما كانت أمام الصفاقسي والأخرى امام الترجي.

- خسر لقب البطولة الافريقية في 2018 أمام الترجي التونسي عندما خسر بثلاثية نظيفة على نفس الملعب.

- واجه الأهلي 4 فرق تونسية مختلفة على ملعب رادس هما "الصفاقسي والترجي والإفريقي والنجم الساحلي".

نتائج الأهلي على ملعب رادس

- انتصر امام الصفاقسي التونسي وتُوج الأحمر بلقب دوري الأبطال بعد الفوز بهدف قاتل لـ محمد أبو تريكة في إياب النهائي، وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

- 3 لقاءات متتالية خسر فيها الأهلي على "رادس" وكانت أمام الترجي التونسي، إذ سقط في دور المجموعات من دوري الأبطال في عامي 2007، و2011، وكذلك نصف نهائي البطولة في موسم 2010

- وفي عام 2012، تمكن الأهلي من التتويج بلقب دوري ابطال افريقيا بعد الفوز على الترجي بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب رادس.

- تلى هذا الانتصار 4 انتصارات متتالية للأهلي على الترجي في رادس، وذلك في دور المجموعات من كأس الكونفدرالية في 2015، وربع نهائي دوري ابطال افريقيا في 2017، ودور المجموعات بدوري الابطال في 2018.

- في 2015 حقق فوزاً ثميناً على الإفريقي التونسي في رادس بركلات الترجيح ليتأهل الأحمر إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الأهلي يتسلح بـ "في رادس لينا حكايات" بعد ذكريات سيئة

لم تكن آخر مواجهات الأهلي على ملعب رادس من الذكريات السعيدة للجمهور والفريق، حيث خسر الفريق آخر مواجهتين له على الملعب، وذلك في موسم 2018 بخسارته أمام الترجي التونسي بنهائي دوري الأبطال بلقاء الإياب رغم فوزه في الذهاب بثلاثية مقابل هدف، ولكنه سقط بثلاثية نظيفة في المباراة الشهيرة بـ "اضرب يابدري".

واللقاء الأخير كان أمام النجم الساحلي بالنسخة الماضية من بطولة دوري ابطال افريقيا عندما خسر الفريق في دور المجموعات بهدف نظيف على ملعب رادس.

ويرغب الأهلي في استعادة الذكريات السعيدة على الملعب لتحقيق نتيجة إيجابية امام الترجي لضمان التأهل إلى المباراة النهائية وتحقيق النجمة العاشرة.

يذكر أن الأهلي هو حامل لقب البطولة القارية بعدما حققها الموسم الماضي على حساب الزمالك بعد الفوز عليه في المباراة النهائية التي جمعت بينهما في ليلة السابع والعشرين من نوفمبر الماضي بثنائية مقابل هدف في مباراة عُرفت بـ "نهائي القرن".


موضوعات متعلقة: