×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 10 يونيو 2021 | 6:20 مساءاً
سد النهضة.. شكري يبلغ جوتيريش رفض مصر للخطوات الأحادية الإثيوبية
وزير الخارجية سامح شكري

كتب: محمد هشام

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث أكد خلاله شكري على رفض مصر لأي خطوات أحادية في أزمة سد النهضة من جانب إثيوبيا.

 


ووفقا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية، فقد شدد شكري خلال المكالمة على الموقف المصري الثابت المتمثل في رفض الإجراءات الأحادية المتصلة بملء خزان سد النهضة وضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة؛ بما يعود بالنفع على الدول الثلاث.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، إلى أن وزير الخارجية هنأ جوتيريش، بعد التأييد الذي حظي به من قبل مجلس الأمن لتولي الأمانة العامة للأمم المتحدة لولاية ثانية.

وأضاف حافظ، أن شكري أعرب لجوتيريش عن أمله في استمرار التنسيق المشترك بين مصر والأمم المتحدة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية المختلفة؛ تحقيقًا للأمن والاستقرار والرخاء المأمول.

وأوضح متحدث الخارجية، أن الاتصال تمحور حول آخر مستجدات ملف سد النهضة، وعدم احراز أي تقدم على صعيد في هذا الملف، مشيرا إلى أن شكري شدد على ضرورة مساهمة الأطراف الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة في دفع إثيوبيا إلى الانخراط بجدية وبإرادة سياسية صادقة في المفاوضات. 


موضوعات متعلقة: