×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 10 يونيو 2021 | 5:22 مساءاً
لبحث إعادة إعمار غزة.. وفد وزاري فلسطيني رفيع يتوجه إلى القاهرة
آثار القصف الاسرائيلي على غزة

كتب: محمد هشام

يتوجه خلال اليومين المقبلين، وفد وزاري فلسطيني رفيع إلى القاهرة برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور زياد أبو عمرو، وذلك من أجل بحث سبل إعادة إعمار قطاع غزة الذي تعرض لقصف إسرائيلي خلال العدوان الذي وقع قبل نحو شهر على القطاع.

 


ومن المقرر أن يضم الوفد الذي سيتوجه للقاهرة، العديد من الوزراء، حيث سيشمل وزير الاقتصاد خالد العسيلي، والأشغال العامة والإسكان المهندس محمد زيارة، والزراعة رياض العطاري، والحكم المحلي مجدي الصالح، والمستشار في مكتب رئيس الوزراء الدكتور اصطيفان سلامة.

وبحسب البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني، فمن المقرر أن يناقش الوفد مع المسؤولين المصريين موضوع إعادة إعمار قطاع غزة، وآليات التنسيق والاستفادة من الدروس والعبر في التجارب السابقة.

وأشار البيان إلى أن الوفد سيناقش أيضا الآليات الدولية لإعادة الإعمار واستبدال الآلية السابقة التي كانت قد أقرت من قبل الأمم المتحدة وإسرائيل، بالإضافة إلى بحث إمكانية عقد مؤتمر دولي بشأن إعادة إعمار القطاع .

 


موضوعات متعلقة: