×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 10 يونيو 2021 | 4:31 مساءاً
الخارجية الفلسطينية تندد بعدوان الاحتلال على جنين وتحمل نتنياهو المسؤولية
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

كتب: محمد هشام

نددت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الخميس، بالعدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم على مدينة جنين، وقتل  ٣ مواطنين وإصابة آخر بجروح بالغة الخطورة.

 


واستنكرت الخارجية في بيانها، الاستفزازت المستمرة للمستوطنين اليهود في القدس المحتلة، والدعوات لتنظيم المزيد من المسيرات الاستفزازية في شوارع وأزقة العاصمة المحتلة، وكذلك اقتحام مدينة البيرة ومداهمة وتخريب محتويات مقر الإدارة العامة للجان العمل الصحي في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وحملت الخارجية الفلسطينية، رئيس الوزراء الفلسطيني بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة للتصعيد الأخيرة، مؤكدة أنها "محاولة منه لإنقاذ نفسه وحل أزماته للبقاء في سدة الحكم في إسرائيل على حساب الدم الفلسطيني ومعاناة شعبنا".

كما حملت الوزارة الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية التصعيد الخطير ونتائجه وتداعياته، ليس فقط على ساحة الصراع وإنما أيضا على مستوى الجهود العربية والاقليمية والدولية المبذولة لتثبيت التهدئة، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفسطينية "وفا".

واختتم الخارجية بيانها بدعوة المنظمات الحقوقية والإنسانية المختلفة، لسرعة توثيق تلك الجرائم توطئة لرفعها إلى المحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان والجهات الأممية المختصة، وذلك من أجل إثبات الجرائم التي تواصل قوات الاحتلال ارتكابتها بحق الشعب الفلسطيني.


موضوعات متعلقة: