Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 8 يونيو 2021 | 4:35 مساءاً
احذر أن تقع فريستها.. ماذا وراء منظمة الـ SCP؟
احذر أن تقع فريستها.. ماذا وراء منظمة الـ scp؟

كتب: نورا سعيد

كائنات غامضة، وخيالات موثقة، كلمات تداولها البعض لعجزهم عن تفسير أحداث يُقال أنها وقعت بالفعل، قد يؤمن البعض بعالم ما وراء الطبيعة، وآخرون يصفون هذا الأمر بدرب من دروب الجنون، ولكن هل تعتقد عزيزي القارئ أن هذا رؤيتك لأشياء غريبة أو مخيفة هو أمر حقيقي بالفعل؟؟ أم أنها محض خيال قد يثار حتى يتوهم الآخرون بوجوده؟

قد تكون إجابتك بالإيجاب أو تكون بالنفي، ولكن قبل أن تجيب أريد أن أخذك عزيزي القارئ في جولة صغيرة بإحدى المؤسسات التي سرعان ما انتشر عنها أنها مسئولة عن احتواء الكيانات الغريبة أو الكائنات الغامضة.

منظمة SCP السرية , هل ما تدعيه من عثورها على مخلوقات غريبة حقيقي ؟ | مساحة

والغريب في الأمر أنها تحولت من منظمة خيالية إلى مؤسسة عالمية يتحدث الكثيرون عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أنها صارت حديث الساعة، وأصبحت ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمنطقة الـ 151 الأمريكية التي تحوي أسرارًا هائلة، واشتهرت بقاعدة " الكائنات الفضائية".

وبالعودة للحديث عن هذه المنظمة، يُذكر أن اسمها هو "special containment procedures" وتُعرف باسم " إي سي بي"، وهي عبارة عن منظمة خيالية موثقة من قبل مشروع الخيال التعاوني القائم على الويب الذي يحمل نفس الاسم، اختلفت المصادر حول تاريخ التأسيس ولكنها اُنشئت منذ سنوات طويلة.

 وهي ضمن الإعداد الخيالي لموقع الويب، تكون مؤسسة SCP مسؤولة عن تحديد مواقع أي ظواهر غير طبيعية أو غريبة، ويعتقد البعض بأنها قائمة على أفكار الخيال العلمي ومزيج من الأحداث المرعبة.

منظمة SCP السرية , هل ما تدعيه من عثورها على مخلوقات غريبة حقيقي ؟ | مساحة

ووفقًا لإحدى الروايات، يُقال أن هذه المؤسسة تقوم بالتحفظ أي كائنات غريبة وعامضة، كما أنها تقوم بدراستها، وجانب آخر يذكر أن هذه المؤسسة تجري تجارب علمية للوصول إلى ظواهر تعمل خارج حدود القوانين الطبيعية.

وكافة الكائنات التي تم الوصول إليها واحتجازها يُطلق عليها "كائنات SCP""، وأكثر الأحاديث انتشارًا حولها أن المنظمة لديها معامل سرية وفيها تقوم بحجب هذه الكائنات لمنع الذعر ونشر المخاوف، فبعد أن يتم احتوائها يقوم علماء المؤسة بدراستها، وبعد ذلك يتم الاحتفاظ بالدراسات والوثائق التي تتعلق بالكائن أو الكيان الذي تم رصده.

والتي يمكن أن تتضمن التقارير والملفات ذات الصلة أو ترتبط بها. تصف هذه الوثائق استراتيجيات الاستهلاك والإنتاجية وتتضمن تعليمات للاحتفاظ بها بأمان.

ومن أشهر الحالات التي يُقال أنها موجودة بالفعل، هي تحول فتاة إلى مسخ بعد إجراء عدة تجارب عليها، فوفقًا لما ورد بالمصادر أن هذه الحالة تعود إلى فترات الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي و الولايات المتحدة، حيث أراد عالم أن  يخلق نوعًا من الجنود التي لا تتأثر أثناء الحروب، لذلك قام بإجراء تجارب مختلفة على ابنته والتي كانت تسير على نهجه في مجال الأبحاث العلمية، وبعد عدة محاولات فشلت تجاربه وتسبب ذلك في تحويل ابنته إلى  كائن غريب أشبه بمسخ متوحش، وتم إدراجها ضمن كائنات  الـ  SCP، وأمثلة أخرى لا يعلم أحد مدى مصداقيتها، وهم كالآتي:

SCB-103 : هو كائن يتحول إلى إنسان في معظم الأحيان لكن لديه القدرة على التحول لأي شئ آخر.

 SCP-173 : شبيه بتمثال بشري يكون ثابتًا عند النظر اليه، لكنه يهاجم الناس ويضرب عنقهم عندما ينكسر خط رؤيتهم معه، وسريع للغاية، بالإضافة إلى SCP-1171 ، SCP-1609 ، SCP-3008 ، SPC-5814، وغيرهم.

وبسبب تأثر الكثيرين بهذه المؤسسة التي ما زال البعض ينكر وجودها، وجانب آخر يؤكدها، صارت هذه المؤسسة مادة خصبة للسينما وأفلام الرعب والخيال العلمي، بالإضافة إلى انتشار ألعاب مختلفة قائمة على هذه المؤسسة وما تضمنها من ظواهر خارقة للطبيعة، ومنها:

ليلة ما قبل الكابوس - منظمة scp و ما ادراك ما منظمه scp من ارعب المنظمات و  اكثرها سريه نبذه عن المنظمه قبل لا نتعمق في الرعب اللي بداخلها منظمهscp هي  منظمه

SCP – Containment Breach:  واحدة  من أكثر الألعاب شعبية على أساس مؤسسة SCP ، تم إصدارها من قبل " جوناس ريكونين" المطور الفنلندي في عام 2012، شخصية اللاعب هي الفئة D غير مسمى يحاول الهروب من منشأة الاحتواء، وعليه تجنب حراس المؤسسة المسلحين وهروب من المؤسسة.

SCP Secret Laboratory:  لعبة متعددة اللاعبين مبنية على خرق الاحتواء، يتمتع اللاعبون بخيار اللعب كلاعب SCP أو عالم هارب أو الفئة D أو ميليشيا مسلحة تابعة لمؤسسة SCP المدافعة أو تمرد الفوضى المهاجم.

 ولعبة فيديو  أخرى تم إنشاؤها بواسطة Remedy Entertainment ، لأول مرة في 2018 وتم إصدارها في أغسطس 2019، وتأثرت هذه اللعبة  بشكل كبير بمؤسسة SCP، وهي قائمة على ما نُشر حول هذه المؤسسة والكائنات التي تحتويها.

 

 

 


موضوعات متعلقة: