×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 2 يونيو 2021 | 3:26 مساءاً
أعجب بها عبدالحليم وتورطت في قضية كبرى.. زيزي مصطفى صاحبة الوجة الملائكي
زيزي مصطفى

كتب: نهى بدوي

قدمت الفنانة زيزي مصطفى حياتها للفن، وبرغم أنها صُنفت من نجوم الصف الثانى، إلّا أنها أجادت تقديم كل الأدوار التي لعبتها، وكانت تفضل أن تخرج للجمهور من خلال أعمالها فقط، فابتعدت عن الأضواء، ما جعلها تتمتع بمكانة كبيرة، ونالت احترام وتقدير الجمهور وبملامح بريئة وشغف كبير، فقدمت أكثر من مئة مسلسل، وما يقارب الـ 44 فيلماً.


ولدت زيزي مصطفى في 2 يونيو 1943 في القاهرة، وتوجهت للفن بعد حصولها على دبلوم فنون التطريز، فشاركت في فيلم بين السماء والأرض، ثم تعرف عليها الجمهور بعد مشاركتها في فيلم المراهقات مع الفنانة ماجدة، ثم فيلم البوسطجي، مع شكري سرحان، يعتبره النقاد انطلاقة زيزي الحقيقية على شاشة السينما.

عبدالحليم يعجب بزيزي

في الوقت الذي كان فيه عبدالحليم يبحث عن ممثلة ناشئة صغيرة السن لفيلم أبي فوق الشجرة، رأى زيزي مصطفى في فيلم البوسطجي، فأعجب بدورها واتصل بمدير"شركة صوت الفن" مجدي العمروسي، وطلب منه الاتصال بزيزي مصطفى، والاتفاق معها على التمثيل معه فى فيلم (أبي فوق الشجرة).

وطلب العمروسي من عبدالحليم تحديد أجر زيزي مصطفى فى العقد، ولما علم عبدالحليم أن أجرها في البوسطجي 500 جنيه فقط، طلب تسجيل أجر 1000 جنيه فى العقد، وبعد ذلك تعددت لقاءاتهما، ولم تقتصر على البروفات فقط، فقد كانا يخرجان في نزهات معاً.

ويُقال إن سبب إعجاب العندليب بها، هو وجود شبه كبير بينها وبين سعاد حسني، لذا قرر أن تشاركه الفيلم، ولكن لم يحالفها الحظ لتلعب هذا الدور، ولعبته ميرفت أمين، وذلك لتراجعها عن تقديم الدور لضرورة سفرها إلى سوريا لحضور عرض فيلم البوسطجي، وهذا الذي أكدته فيما بعد، حيث نفت استبعادها بسبب وزنها، كما كان يُقال، وأنها ندمت ندماً شديداً بعد نجاح الفيلم.

وتتمتع زيزي بشخصية هادئة على المستوى الشخصي، وحتى في اختياراتها الفنية، فكانت تختار بعناية شديدة، ومن الأعمال السينمائية التي شاركت فيها: المتمردون، وزوجة رجل مهم، وزائرالفجر، وحرامية في كي جي تو، وشبر ونص، وصايع بحر، والعاشقات، ومن المسلسلات التليفزيونية التي شاركت فيها: أبنائى الأعزاء.. شكراً، وأحلام الفتى الطائر، وليالي الحلمية، وريا وسكينة، وكان آخر أعمالها الجزء الأول والثاني من مسلسل "راجل وست ستات" التي اختتمت بها رحلتها.

3 زيجات في حياتها

تزوجت الفنانة زيزي 3 مرات، في البداية تزوجت فى سن مبكرة من مهندس بحري وأنجبت منه ولداً وبنتاً، لكنها انفصلت بعد أعوام، ثم تزوجت الفنان محمد خيري بعد قصة حب طويلة، وانفصلت عنه لانشغالها بالفن، ثم تزوجت الفنان يسري مصطفى، ثم انفصلت عنه.

التورط في قضية كبرى

كانت زيزي من ضمن الفنانات اللاتي  يحضرن حفلات الفنانة ميمي شكيب باستمرار، واتهمت هي والعديد من الممثلات في قضية شبكة الدعارة التي شغلت الرأي العام وتناولتها الصحف في فترة السبعينيات باسم الرقيق الأبيض، والتي كانت ميمي شكيب المتهمة الرئيسية فيها، وبعد نحو 170 يوماً رهن المحاكمة ، إلّا أنها نفت ممارستها للدعارة في التحقيقات، وأخلي سبيلها مع باقي الفنانات بدعوى عدم ضبطهن متلبسات، وتم بعدها حفظ القضية.

مجنون زيزي

خلال وجود الفنانة زيزي في الإسكندرية أرسل معجب خطاباً لها يقول فيه إنه معجب بها جداً، ويتمنى أن ترسل له صوراً موقعة وإلا سيقدم على الانتحار، فخشيت أن ينتحر بسببها، وطلبت من بواب العمارة أن يرسل له صورة.

مرض زيزي مصطفى

توفيت زيزي مصطفى يوم 13 فبراير في العام 2008 عن عمر يناهز 62 بعد معاناتها بمرض القلب، واستمرت معاناتها لعام حتى وافتها المنية.


موضوعات متعلقة: