Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 20 أبريل 2019 | 8:14 مساءاً
مؤتمر صحفي..للوطنية للانتخابات لاطلاع الرأي العام علي سير عملية التصويت داخل وخارج البلاد
صورة أرشيفية

كتب: ايمان عبدالهادى

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات،برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، مؤتمراً صحفياً بمقر الهيئة في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم، وذلك لأطلاع الرأي العام الدولي والمحلي علي سير عملية التصويت علي التعديلات الدستورية في الخارج والداخل والتي تجري علي مدار ثلاثة أيام.

وكانت الهيئة قد أعلنت صباح اليوم علي لسان المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمي باسمها ، أنتظام سير العمل داخل كافة لجان الاقتراع في الاستفتاء على تعديل الدستور للمصريين في الخارج في ثاني أيام التصويت، وللمصريين بالداخل في أول أيام التصويت التي انطلقت في تمام التاسعةصباحًا.
 
وأشار نائب رئيس الوطنية للانتخابات إلى أن الهيئة لم تتلق أية شكاوى تتعلق بسير عملية الاستفتاء، مؤكدًا أنها تسير بشكل جيد على قدم وساق وبانتظام تام، وأن المواطنين اصطفوا أمام اللجان قبل بدء عملية التصويت.
 
تجدر الإشارة إلى بدء لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت ، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.
 
وتجري عملية التصويت في الخارج   اعتبارا الجمعة 19 أبريل  منذ التاسعة صباح اليوم وفقًا لتوقيت كل دولة،في 140 بعثة دولية في 124 دولة يجرى بها منذ أمس عملية الاقتراع على الاستفتاء على الدستور، بالتزامن مع اول أيام التصويت داخل مصر. 
 
ووفقا لقاعدة بيانات الناخبين يحق للتصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و 503 ناخبا وناخبة.
 
ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

موضوعات متعلقة: