×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 16 مايو 2021 | 6:14 مساءاً
هاني الناظر: هذا موعد ذروة كورونا في مصر
هاني الناظر

كتب: مريم محي الدين

شهدت مصر خلال الأيام الماضية ارتفاع ملحوظ بأعداد إصابات كورونا؛ وذلك نتيجة الموجى الثالثة من الفيروس التي تمر بها البلاد.


من جهته حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، المواطنين من تلك الموجة مشيرًا إلى أن ذروتها ستكون في نهاية شهر مايو.

وأوضح الناظر أنها حاليًا في المرحلة التصاعدية للمرض.

وخلال منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نصح ااناظر المواطنين قائلًا: "بمناسبة انتهاء أجازة العيد أذكر حضراتكم أننا لازلنا في المنحنى التصاعدي لحالات الإصابات الجديدة ولم نصل للذروة بعد والتي متوقع أن نصلها آخر مايو ثم يبدأ المنحنى في الهبوط التدريجي آخر يونيو بمشيئة الله ولكن يمكننا أن نقلل من نسبة الزيادة إذا تمسكنا بالكمامة والتباعد وبقية الإجراءات.. والله ممكن تفرق جدا فأرجوكم شددوا جدا على الإجراءات الاحترازية واسعوا لتقوية جهازكم المناعي بتناول السلاطة الخضراء والتعرض للشمس وممارسة رياضة المشي مع الإكثار من شرب المياه".

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة كانت قد ناشدت المواطنين بضرورة الإسراع والتسجيل على موقع لقاح كورونا للحد من انتشار العدوي، وطالبت من المواطنين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية المختلفة والتواصل مع الوزارة في حال ظهور أي عرض من أعراض كورونا، وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو الحالة من أمراض مزمنة حتى يساهم في تقليل حجم الوفيات.

No description available.


موضوعات متعلقة: