×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 16 مايو 2021 | 6:02 مساءاً
وزير الخارجية التونسي: «إسرائيل تسعى لتغيير الوضع التاريخي والقانوني للقدس وطمس معالمها»
وزير الخارجية التونسي، عثمان الجرندي

كتب: محمود شهاب

عقد مجلس الأمن اليوم الأحد جلسة طارئة لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة الماضية.


ومن جانبه، صرح عثمان الجرندي، وزير الخارجية التونسي، بأن بلاه تجدد إدانتها الشديدة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمسجد الأقصى، قائلاً: "ما يعيشه الفلسطينيون حاليا هو تكرار لما عاشوه على امتداد عقود".

وأضاف الجرندي: "إسرائيل تسعى لتغيير الوضع التاريخي والقانوني للقدس وطمس معالمها، وهي تستهر بالقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن وتضرب عرض الحائط بكل المواثيق والقيم الإنسانية والدينية"، وشدد على ضرورة الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني قائلاً: "من الواجب السياسي والأخلاقي والقانوني تحديد المسؤوليات، وندعو المجموعة الدولية ومجلس الأمن إلى توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني".

يُذكر أن وزير الخارجية المصري سامح شكري قد صرح بـ:"أن القضية الفلسطينية شهدت انتكاسات متتالية عبر تاريخها وهو ما أوصلنا إلى المشهد الحالي، مضيفًا أن حل الدولتين لا زال هو الخيار العملي الوحيد للاحتقان الحالي، مشدداً على أن التهجير القسري سياسة إسرائيلية ممنهجة".


موضوعات متعلقة: