×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 15 مايو 2021 | 3:48 مساءاً
صاحبة جملة «عطسة 100 مليون مصري بتطير إسرائيل» تكشف كواليس تصوير الفيديو
الفلسطينية سهاد عبداللطيف

كتب: مريم محي الدين

على مدار الساعات الماضية انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة فلسطينية وجهت من خلاله عدد من الرسائل القوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين من حي الشيخ جراح.


وخلال كلماتها قالت السيدة: «بكرا ييجي من مصر 100 مليون مصري لو عطسوا على إسرائيل بيطيروها».

الفلسطينية سهاد عبداللطيف، التي لم تخشى أيًا من المستوطنين وجهت تلك الرسائل أمام كاميرات الإعلام الفلسطيني الذي تواجد بالصدفة.

ووفقًا لما ذكرته سهاد فإنها كانت تمر إلى منزل عائلة الكرد من أجل الاطمئنان على ابنتها التي كانت تحتفل بعيد الفطر المبارك برفقة أصدقائها.

وتابعت سهاد في تصريحات صحفية قائلة: «خوفي على بنتي دفعني أروح، لقيت قوات الاحتلال بيحاولوا يعتدوا على صبية صغيرةن وهنا كان لازم أحمي هالبنت».

وعن الفيديز الذي تم تصويره ذكرت سهاد أنه الفيديو قامت بتصويره الإعلامية كريستين ريناوي للإعلام الفلسطيني، قائلة إنها فوجئت بوجود التلفزيون، لكن ذلك لم يمنعها من التعبير عما تشعر به تجاه قوات الاحتلال، مختارة بعض الكلمات الخاصة بالشعب المصري «الشعب المصري أصيل وقوي وجدع.. الاحتلال يهابه، ودي كانت رسالة بورقة صعبة عليهم».

وتعيش الفلسطينية «سهاد» مشاعر من المقاومة في وجه الاحتلال نظرًا لأن منزل عائلتها التي تربت به وشهد على طفولتها وشبابها ضمن المنازل المعرضة للتهجير القسري لصالح المستوطنين الإسرائيليين، معبرة: «هنتصدى ليهم بكل شكل.. شبابنا واعي وبنستخدم الإعلام بطريقة لصالحنا».

وذكرت السيدة الفلسطينية «بخلاف كون الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أحد أدوات الشباب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، لكنهم كتف بكتف وقتما يقترب منهم العدو الصهيوني».

كما قالت السيدة الفلسيطينة التي وصفها البعض بالشجاعة: «الجنود الموجودة بحي الشيخ جراح مختارين يعتدوا على الشباب.. بيمنعوا الناس توصل بيوتهم وخالقين حالة من الرعب والتخوف لدى الجميع».


موضوعات متعلقة: