×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 14 مايو 2021 | 6:23 مساءاً
على وجه السرعة.. الولايات المتحدة الأمريكية تدعو لاستئناف مفاوضات سد النهضة
سد النهضة الاثيوبي

كتب: محمد هشام

دعت الولايات المتحدة الأمريكية متمثلة في وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، لاستئناف مفاوضات سد النهضة الإثيوبي على وجه السرعة.

 


وأشارت الوزارة الأمريكية إلى أنها تبحث في الوقت الحالي التوفيق بين مخاوف مصر والسودان بشأن الأمن المائي مع احتياجات التنمية في إثيوبيا، تحت مظلة الاتحاد الأفريقي.

التصريحات الأمريكية جاءت في البيان الذي جاء بشأن نتائج جولة مبعوثها الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان، إلى دول الأزمة الثلاث؛ مصر والسودان وإثيوبيا، في الفترة من 4 إلى 13 مايو الجاري.

وذكر البيان الأمريكي: "نعتقد أن إعلان المبادئ لعام 2015 الذي وقعت عليه الدول الثلاث وبيان يوليو 2020 الصادر عن مكتب الاتحاد الأفريقي لهما أسس مهمة لهذه المفاوضات".

وتابع بيان الخارجية: "الولايات المتحدة ملتزمة بتقديم الدعم السياسي والفني لتسهيل التوصل إلى نتيجة ناجحة"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المبعوث الخاص سيعود إلى المنطقة مرة أخرى خلال وقت قصير لاستكمال المباحثات.

 


موضوعات متعلقة: