×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 12 مايو 2021 | 7:39 مساءاً
بعد نجاح عملية التلقيح.. تعرف على أول دولة تعلن خلوها من كورونا
جزيرة ناورو

كتب: رحاب دعبس

في بداية للأمل أعلنت أول دولة في العالم خلوها من فيروس كورونا، وذلك في ظل عمليات التلقيح التي قامت بها في الفترة الأخيرة، لتؤكد عدم تسجيلها أي إصابات بالفيروس.


فأعلنت جزيرة ناورو الواقعة في المحيط الهادي تلقي جميع سكانها البالغين الجرعة الأولى من تلقيح كورونا، لتعلن رسمياً خلوها من الوباء.

وقالت الحكومة في بيانها اليوم الأربعاء: "فرقة العمل المعنية بمكافحة فيروس كورونا ترحب بهذا الرقم القياسي العالمي وتشكر جميع السكان على المساهمة في ضمان بقاء ناورو مكانا خاليا من كوفيد".

جاء ذلك وفقاً لما أعلنته شبكة سكاي نيوز اليوم الأربعاء.

ونفذت ناورو حملات تلقيح لسكانها من لقاح استرازينيكا، حيث تلقى 7392 شخصا الجرعة الأولى أو ما يعادل حوالي 108 بالمئة من السكان البالغين بما أن العدد يشمل الأجانب خلال شهر.

ما هي جزيرة ناورو؟

جزيرة ناولو هي أصغر دولة جزرية في العالم تبلغ مساحتها 21 كم²، وكانت تعرف قديماً باسم الجزيرة السعدية أو الجزيرة المبهجة.

وهي دولة جزرية تقع في مايكرونيزيا في المحيط الهادي، وأقرب الجزر لها هي جزيرة بانابا في جمهورية كيريباس، التي تبعد عنها 300 كم شرقاً.


موضوعات متعلقة: