×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 12 مايو 2021 | 4:07 مساءاً
ما هي مدة بقاء الأجسام المضادة لكورونا في الجسم؟.. دراسة إيطالية توضح
كورونا

كتب: رحاب دعبس

أجابت دراسة إيطالية على سؤال يشغل بال الجميع في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19" واللجوء إلى الأجسام المضادة لمقاومة الوباء، وهو:مدة بقاء الأجسام المضادة لكورونا في الجسم؟


وأكدت دراسة أجراها المعهد العالى للرعاية الصحية الإيطالية ISS أن تلك الأجسام تبقى 8 أشهر في الجسم، وذلك بعد إجراءها على 162 مصاباً بالفيروس مع وجود اختلاف في الأعراض.

كما أضاف الدراسة أن هذه المدة بغض النظر عن شدة المرض أو عمر المريض.

وذكرت صحيفة "المساجرو" الإيطالية أن الدراسة اعتمدت على مدة الأجسام المضادة وأهمية وجودها المبكر لمكافحة العدوى في نتائجها التي أجرتها وحدة التطور الفيروسي والعدوى  في مستشفى سان رافاييل ومعهد سان رافاييل لأبحاث السكري ، بالتعاون مع مركز جوبلال الصحي وقسم الأمراض المعدية بمحطة الفضاء الدولية، والتى تمنح أملا كبيرا فى تباطؤ مسار العدوى.

وفي هذا الصدد، أصدرت مستشفى سان رافاييل بياناً في هذا الشأن جاء فيه: "79% من الأشخاص الذين تم اختبارهم أنتجوا أجسامًا مضادة في الأسبوعين الأولين من ظهور الأعراض، وأولئك الذين لم يكن لديهم خطر أعلى للإصابة بأمراض خطيرة ، بغض النظر عن العوامل الأخرى".

كما قالت جابرييلا سكارلاتي مديرة وحدة التطور والانتقال الفيروسي بالمستشفى: "يجب تحديد المرضى الذين لا يستطيعون إنتاج أجسام مضادة معادلة خلال الأسبوع الأول من الإصابة ومعالجتهم في الوقت المناسب، لأنهم معرضون بشكل كبير للإصابة بأشكال خطيرة من المرض"، مضيفة  أن الدراسة لها "آثار على الإدارة السريرية للمرض لدى المريض واحتواء الوباء".


موضوعات متعلقة: