×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 12 مايو 2021 | 2:41 مساءاً
كيف علقت الصحف العالمية على مناشدة "صلاح" لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على فلسطين؟
محمد صلاح

كتب: رحاب دعبس

حرصت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأربعاء على تسليط الضوء على موقف محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني المحترف في صفوف فريق ليفربول الانجليزي من الاعتداءات الوحشية التي تحدث في فلسطين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.


حيث أبرزت الصحف "التغريدة" التي نشرها صلاح أمس الثلاثاء، وتغيير صورته إلى صورة له أمام المسجد الأقصى بفلسطين.

تغريدة صلاح

وجاءت تغريدة صلاح كالآتي: "إنني أدعو جميع قادة العالم ، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي كان موطنًا لي طيلة السنوات الأربع الماضية ، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور". غرد صلاح.

وتابع صلاح: اننى اشعر بالأسى من هذا العنف. قال "كفى ، كفى"، كما نشر صلاح صورة لنفسه خلال زيارته للقدس.

لا يتوفر وصف.

اعتداءات وحشية وأعمال عنف على المدنيين في فلسطين

قالت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالهجوم على المسجد الأقصى في القدس هذا الأسبوع والاعتداء على المصلين العزل والمدنيين مما أسفر عن ضحايا بالجملة في حي الشيخ براح.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غارات على قطاع غزة.

ردود أفعال الصحف العالمية

ذا ناشيونال

أبرزت صحيفة ذا ناشيونال مناشدة صلاح لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للتدخل واستخدام نفوذه لوقف عمليات الاعتداء والقتل التي تحدث في الأراضي الفلسطينية.

رد رئيس وزراء بريطانيا

كما سلطت الصحف العالمية الضوء على رد فعل رئيس وزراء بريطانيا جراء هذه الأحداث.

حيث أكدت وفقا لما نقلته وسائل إعلام عربية، أن جونسون قد دعا ، كلا من الفلسطينيين والإسرائيليين إلى التهدئة والتراجع عن حافة الهاوية.

كما أشار إلى أن بريطانيا قلقة للغاية لسقوط ضحايا من المدنيين.

المحكمة الجنائية الدولية تعرب عن قلقها

ولم تصمت المحكمة الجنائية الدولية جراء هذه الأحداث، بل أعرب عن قلقها صباح اليوم الأربعاء من تصاعد أعمال العنف والقتل بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرة إلى احتمال وقوع جرائم حرب.

ليفربول إيكو تتحدث عن صلاح

حرصت صحيفة ليفربول إيكو على الرد على تغريدة صلاح نجم الريدز بشأن الأحداث التي تشهدها فلسطين مؤخراً من قبل قوات الاحتلال.

حيث قالت الصحيفة: محمد صلاح استخدم شبكة التواصل الاجتماعي من أجل دعوة قادة العالم ومن ضمنهم رئيس وزراء بريطانيا لوقف العنف وقتل الأبرياء فورا.

شبكة CNN الأمريكية

فيما أبرزت شبكة CNN الأمريكية دعوة صلاح لقادة العالم لوقف العنف في فلسطين ووقف قتل الأبرياء الذي يقوم به قوات الاحتلال بوحشية في الوقت الحالي.

شبكة chvnoticias الإسبانية: صلاح يركز على رئيس وزراء بريطانيا

أشارت شبكة chvnoticias الإسبانية أن صلاح ركز بشكل خاص على رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون في تغريدته ودعوته لوقف أعمال القتل والعنف في فلسطين.

شبكة سكاي سبورتيس الإنجليزية

ولم تختلف شبكة سكاي سبورتيس الإنجليزية عن سابقيها من الصحف والمواقع التي أبرزت غريدة صلاح، حيث تحدثت عما كتبه اللاعب المصري وموقفه من أعمال القتل في فلسطين، فضلاً عن دعوته لزعماء العالم للتدخل الفوري لوقف هذه الاعتداءات.


موضوعات متعلقة: