×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 12 مايو 2021 | 10:34 صباحاً
الرياضة ليلاً.. الغندور يهاجم مجاهد.. شيكابالا يقاضي جمهور الأحمر.. ورسالة صن داونز للأهلي
شيكابالا

كتب: محمد هشام

شهدت الساحة الكروية المصرية، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث، التي لاقت تفاعلا واسعا عبر منصات التواصل الإجتماعي، وكذلك البرامج الرياضية، واستحوذت على الفقرات الرياضية للبرامج، في مختلف القنوات الفضائية.


وواصل القطبين تصدر أبرز عناوين فقرات البرامج الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب التعادل في مباراة القمة التي جرت أمس الأول وانتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين ضمن مواجهات الدوري الممتاز.

وتستعرض معكم "الشارع الجديد" أبرز الأحداث الرياضية التي شهدتها الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة.

 

الغندور يهاجم مجاهد

واصل خالد الغندور لاعب الزمالك السابق هجومه على رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد كرة القدم في مصر أحمد مجاهد، حيث قال إن الأخير هو مندوب النادي الأهلي في “الجبلاية”، متسائلاً: “من الذين وجهوا الإساءات لـ محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الفريق، خلال لقاء القمة؟”.
 

وتابع الغندور، في تصريحات عبر قناة نادي الزمالك تعليقا على العقوبة التي أقرها اتحاد الكرة بحق نجم نادي الزمالك محمود شيكابالا: "أحمد مجاهد هو مندوب النادي الأهلي في اتحاد الكرة، وعمره ما كان في المنصب الأول، وأقسم بالله العظيم أنه لا توجد أي لجان تتخذ قرار، وأحمد مجاهد هو من يتخذ القرارات، وسيد بخيت يأخذ تعليماته من أحمد مجاهد".
 

وأردف لاعب الأبيض السابق: "المدافعين عن المثل والأخلاق يقولون عيب اللي شيكابالا عمله دا، وهل يحق لاتحاد الكرة أن يوقف شيكابالا مباراتين؟ وتم إيقافه بناء على إيه؟ إذن اتحاد الكرة مع العنصرية، ولا يعاقب أي لاعب يرد على رد فعل لعبارات عنصرية في العالم كله، الناس اللي قالت "وحدووه.. لا إله إلا الله" مين دول؟".

 

شيكابالا يقاضي جمهور الأهلي

قرر محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مقاضاة كل المتجاوزين في حقه من جماهير النادي الأهلي خلال مباراة الزمالك أمام الأهلي في لقاء القمة  ببطولة الدوري المصري الذي انتهي بالتعادل الإيجابي “1-1”.

وعبر حسابه الشخصي على موقع تويتر كتب شيكابالا : “جماهير الزمالك دائما ما كانت الملهم والسند، وبناء على دعوة ورغبة الجماهير العظيمة، سأتحرك قضائيا ضد كل المتجاوزين، سئمنا وطفح الكيل”.

وأردف كابتن الفريق الأبيض:"هذا التحرك ليس من أجلي فقط، من أجل حماية كل أصحاب البشرة السمراء من لاعبين ومدربين، وحتي يتم التصدي لهذه الظاهرة العنصرية".

 

شوبير يثير السوشيال ميديا

أثار الإعلامي أحمد شوبير مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما نشر تغريدة من خلال حسابه الشخصى عبر موقع التواصل الاجتماعى “ تويتر” .

ومن خلال حسابه الشخصي، كتب شوبير “ كان في ناس دايما بتسأل هو يعني إيه المبادئ والقيم اللي صدعتونا بيها... يارب يكونوا عرفوا دلوقتي معناها”.

وأثارت تغريدة شوبير الكثير من الجدل والغموض في الوقت ذاته، حيث لم يكشف عن المراد بها.

 

رسالة صن داونز للأهلي

حرص خالد علي، المنسق العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز الجنوب إفريقي على توجيه رسالة للنادي الأهلي قبيل اللقاء المرتقب بين الفريقين في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، مؤكدا في الوقت ذاته إن الزمالك كان نِدًّا أمام الأهلي، في المباراة التي أقيمت بينهما قبل يومين، ببطولة الدوري المصري الممتاز. 

وفي تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس" قال خالد علي: "خروج محمود شيكابالا؛ أثَّر على المباراة، ومثلما يشتكي موسمياني من ضغط المباريات والفريق لا يوجد لديه وقت للراحة؛ أقول له إننا لعبنا مباراة أمس".

وفيما يخص الجدل حول توقيت مباراة الإياب، والتي تحدد لها في الثالثة عصرًا، أردف خالد علي: "أريد أن أصحح معلومة، مع احترامي لكل الإعلاميين، نحن لا نختار توقيت المباراة، الموعد محدد من كاف، توقيت المباراة من تخصص كاف، وهذا من أجل البث التلفزيوني والأجندة لديهم".
 

وأضاف المنسق العام للفريق الجنوب أفريقي: "كاف هو الذي حدد المواعيد، وليس صن داونز، توقيت المباراة الساعة 3، ليس سلاحًا مهما، الأهلي صعد على حساب صن داونز، واللقاء كان الساعة 3".

واختتم علي تصريحاته قائلا: "الطقس حاليًا في جنوب إفريقيا بارد، ودرجة الحرارة 15 أو 16.. تضعون أعذارًا للاعبيكم من قبل المباراة، ونتمنى أن تؤثر بالسلب عليكم، تمنحوهم العذر وتلومون أنفسكم في النهاية".

العديد من الأحداث شهدتها الكرة المصرية في الساعات الماضية، لاقت تفاعلا كبيرا على مختلف القنوات والمنصات الإلكترونية، واستحوذت على اهتمام المتابعين.


موضوعات متعلقة: