×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 11 مايو 2021 | 8:44 مساءاً
صرخات وعويل وسط النيران.. الكاميرات ترصد انتهاكات اسرائيليه بالشيخ جراح
الكاميرات ترصد انتهاكات اسرائيليه بالشيخ جراح

كتب: سلمى الطماوي

رصد الكاميرات انتهاكات شرطة الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطنيين وخاصة النساء، وذلك منذ بداية الاعتداءات التى شهدها حى الشيخ جراح بالقدس.


وحتى الآن يستمر الاحتلال الإسرائيلى فى الاعتداءات والاعتقالات،مستخدمين  جميع الطرق غير الآدمية والهمجية وممارسة العنف ضد الفتيات الفلسطينية.

وتداول رواد السوشيال ميديا العديد من مقاطع الفيديو والصور التى توثق الاعتداءات الوحشية على النساء في فلسطين من قبل عناصر شرطة الاحتلال الاسرائيلية وسط حالة من الغضب والاستنكار للفعلة الهمجية التي يقدم عليها عناصر الشرطة.

كما أظهرت فيديوهات وثقتها الصحافة المحلية لاستخدام العنف المفرط تجاه النساء وذلك لحظة اعتقال الشابة مريم العفيفي خلال وقفة تضامنية في حي الشيخ جراح بالقدس.

 

كما استنكر رواد موقع تويتر لحظات اعتقال الشابة الفلسطينية فيروز حسان ابنة رام الله التي لاحظت أحد الأشخاص يصور لحظة اعتقالها ونادت بصوتها أمام الكاميرا "اسمي فيروز" خلال مواجهات في منطقة بيت إيل وهي ابنة الأسير أبو فيروز المحكوم عليه بالسجن 20 عامًا.

ووفقًا لبيان صادر عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية فأن أكثر من 334 مواطنا فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى مدينة القدس المحتلة ومحيط البلدة القديمة، منذ صباح يوم الاثنين.

 


موضوعات متعلقة: