×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 9 مايو 2021 | 3:08 مساءاً
زي النهاردة.. الأهلي يحقق ريمونتادا تاريخية أمام الاتحاد الليبي ويتأهل إلى ربع نهائي الأبطال
الاهلي

كتب: رحاب دعبس

يستعيد نجوم وعشاق الكرة المصرية ذكريات خاصة حدثت مع أنديتهم المفضلة في كل تاريخ يمر علينا بالشهور المختلفة، خاصةً في المباريات الحاسمة بالبطولات الكبرى.


ويحل اليوم التاسع من مايو الذكرى الـ 11 لفوز الأهلي على نظيره الاتحاد الليبي في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

نتيجة المباراة

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على منافسه العنيد الاتحاد الليبي بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب بدور الـ 16، بعدما خسر في لقاء الذهاب بهدفين دون رد.

تشكيل الأهلي

شريف إكرامي، شريف عبدالفضيل (أسامة حسني)، وائل جمعة، أحمد السيد، سيد معوض، حسام عاشور، شهاب الدين أحمد، أحمد حسن كامل (محمد فضل)، محمد بركات، محمد أبوتريكة، عماد متعب (أحمد شكري).

تفاصيل المباراة

- بدأت أهداف الأهلي عن طريق عماد متعب في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، بهدف استحق أن يكون أجمل أهداف القناص، وذلك بعد استلام عرضية رائعة من سيد معوض ووضعها على قدمه واصطدمت بالارض ليصوبها "على الطاير".

- وفي الدقيقة 72، سجل محمد فضل ثاني أهداف الأهلي برأسيه رائعة، ليعطي الأمل في التأهل إلى ربع النهائي للجماهير.

- وانتهى الوقت الأصلي وأشار حكم المباراة إلى 5 دقائق وقت بدلاً من الضائع، ليحاول الأهلي في هذه الأوقات الصعبة أن يسجل دون الاحتكام إلى ركلات ترجيح.

- صوب شهاب الدين أحمد صاروخ لا يصد فى الشباك معلنه الهدف الثالث للأهلى والتأهل لدور الـ8 بالدقيقة 94 من اللقاء.

وكان الأهلي قد توج بلقب دوري ابطال افريقيا 9 مرات في تاريخه، آخرها الموسم الماضي 2020 بعد الفوز على الغريم التقليدي الزمالك في المباراة النهائي بثنائية مقابل هدف، سجل ثنائية الأحمر عمرو السولية ومحمد مجدي قفشة.

بينما جاء هدف الزمالك الوحيد عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد القاهرة الدولي في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي.

وفي سياق منفصل، يستعد الأهلي لمواجهة الزمالك غداً الاثنين في تمام التاسعة والنصف مساء في إطار منافسات الجولة الـ 21 من مسابقة الدوري الممتاز.

وجاءت قائمة الأهلي وفقاً لما أعلنها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمود وحيد وأحمد رمضان "بيكهام" وسعد سمير ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني وأحمد نبيل "كوكا".

خط الوسط: أكرم توفيق وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمود كهربا ووليد سليمان ومحمد مجدي "أفشة" وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: مروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن ووالتر بواليا.

ويدخل الأهلي اللقاء وهو في وصافة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 40 نقطة، وذلك بعدما خاض 18 مباراة.

على الجانب الآخر، يأتي الزمالك في صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة، وذلك بعدما خاض 20 مباراة


موضوعات متعلقة: