×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 6 مايو 2021 | 7:32 مساءاً
الأعلى للجامعات يعلن موعد بدء امتحانات نهاية العام الدراسى
الأعلى للجامعات يعلن موعد بدء امتحانات نهاية العام الدراسى

كتب: سلمى الطماوي

فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، عقد اليوم الخميس، المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار، اجتماع عبر تقنية الفيديو كونفراس، لتحدث عن موعد بدء امتحانات نهاية العام الدراسى الجامعى لعام 2020/2021.


حيث أكد عبد الغفار على ضرورة البدء فى إعداد جدول امتحانات نهاية العام الدراسى، بحيث تبدأ الامتحانات خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو بكافة الجامعات، وإعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ، وبدء استعداد الجامعات لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأيضا إعداد كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن من الآن، بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي الكافٍ بين الطلاب والاستفادة من كافة إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.

 أكد المجلس على تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني (الأون لاين) في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب؛ بما يقلل الكثافات الطلابية بالمدرجات والقاعات الدراسية وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي.


موضوعات متعلقة: