×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 4 مايو 2021 | 12:33 مساءاً
لهذا السبب.. برلماني يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء ووزيرة الصحة
هالة زايد

كتب: مريم محي الدين

تداول عدد من رواد وسائل التواصل الاجمتاعي خلال الفترة الأخيرة عدداً من بروتوكولات العلاج غير المعتمدة من قِبل وزارة الصحة لفيروس كورونا.


الأمر الذي دفع الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب للتقدم ببيان عاجل لكل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وأشار إلى أن ذلك يهدد بحياة المواطنين، خاصة في ظل تزايد الأعداد والإصابات خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع دخول البلاد الموجة الثالثة للجائحة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنّ الفترة الأخيرة شهدت تداول العديد من بروتوكولات علاج فيروس كورونا غير المعتمدة من قبل وزارة الصحة، من خلال عدد من الصفحات الوهمية، أو تجارب أحد الأشخاص، ويتم تداول البروتوكولات على أساس أنّها المعتمدة من قبل الوزارة، في حين أنّه بالرجوع إلى المختصين هناك بعض الحالات خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة عليهم الحصول على أدوية مناسبة لهم تتماشى مع وضعهم الصحي.

كما حذر عضو البرلمان، من الانسياق خلف هذه المعلومات التى يتم تداولها بشكل غير رسمي، مؤكدا أنّ الأمر قد يأتي بنتائج عكسية على المواطنين خاصة كبار السن والأطفال، ما يستلزم توخي الحذر وعدم الانسياق خلف ما يتم تداوله في هذه المسائل المهمة، والحرص دائمًا وأبدًا على ارتداء الكمامة طوال الوقت خارج المنزل.

وطالب عضو مجلس النواب، وزارة الصحة، بفتح خط اتصال مباشر مع المواطنين، وتدشين حملات توعية عن بروتوكولات العلاج الرسمية والمعتمدة والحالات المرضية المسموح لها الحصول عليها، والحالات غير المسموح لها الحصول على هذه البروتوكولات، وفي الوقت ذاته ضرورة التحذير من أي بروتوكولات غير رسمية متداولة للحفاظ على الصحة العامة.


موضوعات متعلقة: