×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 1 مايو 2021 | 4:35 مساءاً
هل ينتقم صن داونز من الأهلي ويقترب من الأميرة السمراء؟
الاهلي وصن داونز

كتب: رحاب دعبس

لقاء مثير ومواجهة نارية تجددت مرة أخرى بين الفريقين في إطار منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك وفقاً لما أسفرت عنه قرعة ربع النهائي.


حيث ضرب الأهلي موعداً نارياً جديداً مع صن داونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية 2020 – 2021، وهي المرة الثالثة على التوالي الذي يلتقي فيها الفريقان في نفس الدور من البطولة.

تاريخ مواجهات الفريقين

واجه النادي الأهلي نظيره ماميلودي صنداونز  بطل جنوب إفريقيا في 8 مباريات رسمية سابقة خلال مشاركاته في البطولات الإفريقية، تمكن المارد الأحمر من الفوز في 4 مباريات وسجل 12 هدفًا، بينما خسر مباراة وحيدة، وتعادل في 3 مباريات، واستقبلت شباكه 9 أهداف.

مهمة صعبة للأهلي أمام صن داونز

قد تكون المواجهة المقبلة هي الأصعب بالنسبة للقاءات الفريقين لعدة أسباب أبرزها:

الثأر

حاجة صن داونز للثأر من الأهلي بعدما أطاح الأخير به من ربع النهائي بالبطولة الماضية الذي توج بها الأهلي في النهائي على حساب الزمالك "الغريم التقليدي".

حيث نجح الأهلي في الثأر من هزيمته التاريخية بخماسية نظيفة في نسخة 2019 من الفوز ذهاباً بثنائية والتعادل الإيجابي في الإياب في النسخة الماضية، وهي النتيجة التي كانت كفيلة بالإطاحة بالفريق الإفريقي من البطولة.

صفقة سيرينو

مفاوضات النادي الأهلي الأخيرة مع الأوروجويان جاستون سيرينو لاعب صن داونز جعلت اللاعب يتمرد على إدارة ناديه، وهو ما يرفضه الفريق بشكل كامل، بعدما تم رفض المفاوضات وإعلان استمرار اللاعب في ماميلودي صن داونز.

التعاقد مع موسيماني

أحد أبرز الأسباب التي قد تصعب مهمة الأهلي أمام صن داونز وتسهل مهمة الفريق الإفريقي هي التعاقد مع بيتسو موسيماني مدرب الأحمر.

فقد يدعو ذلك إلى انتقام الفريق الجنوب إفريقي من المارد الأحمر بعدما استطاع التعاقد مع المدرب التاريخي لهم وسط رفض الإدارة رحيله.

رئيس الكاف "موتسيبي"

سبب رئيسي لدعم ومساندة لاعبي صن داونز أمام الأهلي هو الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وهو ذاته رئيس صن داونز السابق باتريس موتسيبي.

حيث يرغب موتسيبي في تحقيق الانتصار على الأهلي ويصعب مهمته في الصعود إلى الدور المقبل.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الأهلي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي  أحد يومي 14، 15 مايو المقبل في القاهرة، على أن تقام مباراة الإياب في جنوب إفريقيا أحد يومي 21 أو 22 من الشهر نفسه.

ويواجه المتأهل من الأهلي وصنداونز الجنوب إفريقي مع الفائز من الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري في الدور نصف النهائي للبطولة القارية "دوري الأبطال".

وفي سياق منفصل، كان الأهلي قد توج باللقب القاري الموسم الماضي على حساب الزمالك بعد الفوز عليه في المباراة النهائية التي عرفت بـ "نهائي القرن" بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي.


موضوعات متعلقة: