×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 29 أبريل 2021 | 2:48 مساءاً
نال الشهرة عن مشهد التحرش.. كواليس في حياة حمدي الوزير
أخاف الجماهير منه ونال الشهرة عن مشهد التحرش.. كواليس في حياة حمدي الوزير

كتب: نورا سعيد

صار ضمن أبرز تريندات مواقع التواصل الاجتماعي بسبب نظرة من فيلم " قبضة الهلالي"، شارك في العديد من الأعمال السينمائية والأعمال الدرامية، ولعل أبرز مشاركاته كانت في " رأفت الهجان" الجزء الثالث، وهي دافنشي للفنان خالد الصاوي والنجمة ليلى علوي، واليوم يأتينا ميلاد حمدي الوزير الـ 66.


حمدى الوزير: ممثلة كبيرة ضربتنى

وُلد حمدي الوزير في مثل هذا اليوم عام 1955، وهو من مواليد محافظة بورسعيد، حيث ينتمي لعائلة فنية، التحق الوزير بجامعة قنا، ومنها حصل على بكالوريوس الهندسة، وكانت بداياته في مجال الفن في نهايات سبعينيات القرن العشرين، وشارك في العديد من الأفلام السينمائية، ومنها  فيلم (إسكندرية ليه) مع المخرج الكبير (يوسف شاهين) في 1979، سواق الأوتوبيس، التخشيبة  في فترة الثمانينات.

تعليق صادم من حمدى الوزير على واقعة تحرش فتاة المنصورة

وفي عام 1992 جاءت مشاركته في اهم الأعمال الدرامية والتي أبرزها  مسلسل رأفت الهجان الجزء الثالث عام 1992 بدور ضابط المخابرات الشاب (عادل) الذي يشارك الجاسوس (رأفت الهجان) مهامه للمرة الأولى.

زلم تقتصر موهبته على التمثيل فقط بل أيضًا أخرج عدد من المسرحيات مثل: حرب البسوس، طقوس الإشارات والتحولات،  أما أعماله التليفزيونية: البحار مندي، المزاد، أوراق مصرية.

وعن أكثر الأدوار شهرة، والذي علق بأذهان الجماهير، كان دوره في فيلم " قبضة الهلالي"، والذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي ليكون مادة سخرية من جرائم التحرش والمغتصبين، وفي إحدى اللقاءات علق الوزير عللا هذا المشهد، قائلًا: "أنا مبزعلش خالص لإني مدرك وعارف المجتمع، بتفرج عليها وببقا مبسوط جدًا".

كما أنه صرح بأن بعض المحامين أصدقائه عرضوا عليه رفع قضايا ضد من يستغل صورته عبر طباعتها على التيشيرتات أو العربات المتجولة، متابعًا: "رفضت لإني لا أريد بناء مستقبلي أو خطة حياتي على أخطاء إنسانية، بالعكس بشكرهم جدًا لإن في ناس بتدفع ملايين للدعاية".

حمدي الوزير: أنا صعلوك بالمعنى الفلسفي.. وحركة قبضة الهلالي بريئة - بوابة  فيتو

وفي لقاء له ببرنامج تلفزيوني واحد من الناس، ذكر حمدي الوزير  إأنه نال جائزة أحسن ممثل على دوره في  فيلم التخشيبة، وأوضح بعد هذا الدور  أن هذه الأدوار أخافت الناس منه، قائلًا "لاحظت خوف الناس مني بالشارع، وأثناء تواجدي بأحد الفنادق الشهيرة، ودخولي الأسانسير تصادف وجود سيدة وابنتها، فوجئت بهروب البنت من الأسانسير وصراخه".

قال الفنان حمدي الوزير، إنه ضد المسميات والتصنيف العمري في مجال الفن، الذي يعتمد في الأساس على الإبداع والأداء، وأضاف أنه ليس من عشاق التصنيف العمري بين الفنانين، مضيفًا: “أنا ضد المسميات والتقسيم في الفن، ما بين ممثلين شباب وغيره، لأن في النهاية كلنا ممثلين” .

تعرض الفنان حمدي الوزير لأزمة صحية شديدة اليومين الماضيين نقل على إثرها للمستشفى حيث تم تشخيص حالته بالإصابة بذبحة صدرية أجبرته على تركيب دعامة وقسطرة والبقاء في العناية المركزة

وأعلنت ابنة حمدي الوزير في حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خروجه من المستشفى وأنه مر من أزمته الصحية بسلام، ويستعد الفنان حمدي الوزير لاستئناف تصوير المشاهد الخاصة به في مسلسل سيف الله خالد بن الوليد، والذي يقوم فيه بدور أحد الشخصيات اللذين ارتدوا بعد وفاة الرسول وهو طلحة بن خويلد الأسدي.

 


موضوعات متعلقة: