×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 28 أبريل 2021 | 10:24 صباحاً
نائب وزير التعليم يكشف عن تكلفة الإجراءات الاحترازية بالعام الدراسي الماضي
نائب وزير التعليم يكشف عن تكلفة الإجراءات الاحترازية بالعام الدراسي الماضي

كتب: نورا سعيد

أكد الكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت عدة قرارات لحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس و العاملين بالمنشآت التعليمية.

وأفاد محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم، بأن العام الماضي منذ انتشار كورونا، التزمت وزارة التربية والتعليم بالإجراءات الاحترازية، لافتًا أنه  تم صرف ما يقرب من 300 مليون جنيه على الإجراءات الوقائية. 


وأشار  مجاهد إلى أن العام الدراسي لم تعقد به امتحانات نهاية العام، ولكن سيتم الاعتماد على الاختبارات الشهرية، حيث  سيتم تجميع درجات الطالب عن امتحانات الشهر عن أشهر فبراير ومارس وإبريل.

وأوضح أنه منعًا لتزايد مصابين كورونا لم يتم إجراء الامتحانات، قائلًا: "مش هنقدر نجرى امتحان نهاية الترم الثانى بسبب جائحة كورونا، مضيفا أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى تزايد.

وتابع نائب وزير التعليم: "الوزارة صرفت أموال كبيرة فى امتحانات العام الماضى على تعقيم المدارس وأجهزة التعقيم، الكمامات والإجراءات الاحترازية".

وفي سياق متصل أعلنت وزارة التعليم منذ يومين عن انتهاء الفصل الدراسي الثاني بنهاية شهر أبريل الجاري، وبالإضافة إلى ذلك تقرر إلغاء امتحان شهر مايو.

 


موضوعات متعلقة: