×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 21 أبريل 2021 | 5:37 مساءاً
قبل لقاء الليلة.. أرقام مثيرة في تاريخ مواجهات الأهلي وسموحه بالدوري الممتاز
الاهلي وسموحه

كتب: رحاب دعبس

لقاء يتجدد بين الفريقين، حيث عرفت المواجهات السابقة بالإثارة والندية، ورغم التفوق الأهلاوي، إلا أن ابناء الاسكندرية قد تمكنوا من الفوز على الأهلي وتحقيق أداء مميز في تاريخ المباريات السابقة بينهما.


فيلتقي اليوم الأهلي وسموحه في تمام التاسعة والنصف مساءاً على ملعب الأهلي وي السلام في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ 11 لبطولة الدوري الممتاز.

موقف الفريقين من بطولة الدوري الممتاز

يحتل الأهلي وصافة ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 30 نقطة، وذلك بعدما لعب 12 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات وسقط في فخ التعادل بـ 3 لقاءات دون تحقيق أي هزيمة حتى الآن.

وكان آخر لقاء للأهلي في الدوري الممتاز هو مباراة القمة أمام الغريم التقليدي الزمالك الأحد الماضي، والذي حسمه الأحمر بثنائية مقابل هدف، أحرزهما محمد شريف في الدقيقتين 21، و34 من عمر الشوط الأول، بينما سجل هدف الأبيض الوحيد محمود عبد الرازق شيكابالا.

على الجانب الآخر، ياتي سموحه في المركز الثامن برصيد 24 نقطة، وذلك بعدما لعب 17 مباراة، فاز في 4 مواجهات فقط، وخسر لقاء وحيد وسقط في فخ التعادل بـ 12 مواجهة في بطولة الدوري الممتاز.

تاريخ المواجهات السابقة بين الأهلي وسموحه

لم يكن لقاء اليوم بين الفريقين هو الأول في بطولة الدوري الممتاز، حيث التقى الفريقين في 20 مباراة سابقة بالبطولة المحلية، وجاءت أبرز الأرقام التي تحققت من هذه المواجهات كالآتي:

- التقى الفريقان في 20 مواجهة سابقة ببطولة الدوري

- فاز الأهلي في 11 مباراة.

- فاز سموحه في مباراتين فقط

- تعادل الأهلي وسموحه في 7 مواجهات سابقة

- أكبر فوز حققه الأهلي على سموحه في بطولة الدوري الممتاز كان في لقاء الدور الثاني من البطولة بموسم 2016 – 2017، عندما فاز برباعية مقابل هدفين، سجل أهداف الأهلي كل من: صالح جمعه هدفين لاعب سيراميكا كيلوباترا الحالى والأهلى السابق وكلا من  رامى ربيعه ومؤمن زكريا هدف.

- اكبر فوز لسموحه على الاهلي بالدوري كان في بطولة الدوري الممتاز بلقاء الدور الثاني موسم 2015 – 2016، وفاز الفريق السكندري بثلاثية دون رد، سجل الأهداف كل من: خالد قمر لاعب سموحه السابق والاتحاد الحالي هدف، وهدفين لاسلام محارب لاعب الأهلى وسموحه السابق والجونه الحالى.

- سجل الأهلي 30 هدفاً في شباك سموحه بتاريخ المواجهات السابقة

- سجل سموحه 16 هدفاً في شباك الأهلي بالعشرين لقاء السابق بينهما

- عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالي يحتل صدارة الهدافين في تاريخ مواجهات الفريقين بين الأهلي وسموحه، وذلك برصيد 7 أهداف، يليه إسلام محارب برصيد 4أهداف.

قائمة الأهلي لمواجهة سموحه

محمد الشناوي ورامي ربيعة ومحمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير وناصر ماهر وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر ووالتر بواليا ومصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا.

قائمة سموحه لمواجهة الأهلي

ي حراسة المرمى: الهانى سليمان ومحمد أشرف

خط الدفاع: رجب نبيل محمود عزت و محمود البدرى وأطهر الطاهر ومحمد الترهونى

خط الوسط: أحمد حمص ومحمود حليمو و محمد كناريا ومحمد رزق و عبد الكبير الوادر ومصطفى فتحى ورفيق كابو وشريف رضا وأحمد حمدي عبد القادر.

خط الهجوم: حسام حسن وعرفة السيد ونسينامبى وعلى زكى.


موضوعات متعلقة: