×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 18 أبريل 2021 | 10:06 صباحاً
التعليم تؤكد على استمرار التقديم بمرحلة رياض الأطفال في المدارس المصرية اليابانية
التعليم تؤكد على استمرار التقديم بمرحلة رياض الأطفال في المدارس المصرية اليابانية

كتب: نورا سعيد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استمرار التقديم بمرحلة رياض الأطفال للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية، مفصحة عن شروط وضوابط التقديم في 48 مدرسة في مختلف المحافظات.

وأفادت وزارة التعليم بأن التقديم متاح للأطفال 4 سنوات حتى 5 سنوات عدا يوم واحد، موضحة أن التقديم يكون عبر الموقع الإلكتروني، ويجب  استيفاء الشروط حتى يتمكن الطالب من التقديم. 


وأضافت وزارة التعليم أنه لا يتم النظر أو قبول أى طلبات للتقدم الجديد بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلبات المقدمة من أولياء الأمور بغض النظر عن أولوية التسجيل، وسيكون التقدم هذا العام لمرحلة رياض الأطفال المستوى الأول بكل المدارس.
 
وألأوضحت وزارة التعليم  أنه من ضمن الشروط أن يكون الطفل المتقدم مصرى الجنسية أما التلاميذ الحاصلين على شهادة ميلاد صادرة من مصلحة الأحوال المدنية ولهم رقم قومى بجنسية غير مصرية، فلا يتم قبول أوراقهم ولا يجوز قبول قيدهم بالمدارس المصرية اليابانية وفقاً للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم الفني.
 
ومن الجدير بالذكر  أن اليوم هو أولى أيام الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي. 

موضوعات متعلقة: