×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 17 أبريل 2021 | 4:08 مساءاً
بديل "الشناوي".. حكاية 8 مباريات ظهر فيها "علي لطفي" أمام الزمالك قبل القمة
علي لطفي

كتب: رحاب دعبس

اعتادت الجماهير الحمراء على دعم ومساندة أي 11 لاعب يتواجد في الأهلي داخل أرض الملعب في أي لقاء حاسم كان أو غير مؤثر، خاصة وان كانت الغيابات "إصابات".


وفي حال لقاء القمة، ينتظر عشاق النادي الأهلي رؤية علي لطفي حارساً أساسياً للفريق في ظل إصابة محمد الشناوي بفيروس كورونا "كوفيد 19".

الشناوي خارج لقاء القمة

ويفقد الأهلي محمد الشناوي حارسه الأساسي ومن أهم عناصره في الفريق أمام الزمالك بعدما تأكدت إصابة الحارس بفيروس كورونا بعد المسحة الطبية التي خضع لها الفريق مؤخراً قبل لقاء القمة.

ويعتبر الشناوي من أهم عناصر الأهلي في الفترة الأخيرة، خاصة أنه ظهر بشكل ممتاز في مباريات حاسمة أهمها نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي بآخر مباراة جمعت القطبين وحسهما الأحمر بثنائية مقابل هدف.

ترتيب الفريقين في جدول الدوري قبل مباراة القمة

ويدخل الزمالك اللقاء وهو متصدراً لجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة، وذلك بعد 14 مباراة خاضها هذا الموسم، بينما يأتي الأهلي في المركز الرابع برصيد 27 نقطة بعد 11 مباراة، ليتبقى للأحمر 3 لقاءات قد تحسم صدارته للبطولة حال الفوز بها.

موعد مباراة القمة

ويقام لقاء القمة المرتقب بين القطبين غداً الأحد الموافق الثامن عشر من إبريل الجاري والمؤجل بينهما من الأسبوع الرابع لبطولة الدوري الممتاز هذا الموسم.

أرقام علي لطفي مع الأهلي قبل الظهور أمام الزمالك

ظهر علي لطفي حارس الأهلي البديل أمام النصر في مباراة كأس مصر التي جمعت الفريقين في دور الـ 32 وحسمها الأحمر بثنائية مقابل هدف، بشكل جيد.

وكان هذا اللقاء هو خير استعداد للحارس قبل مواجهة الزمالك، خاصة أن الأبيض يدخل اللقاء بكامل عناصره وقوته الهجومية.

ولم يحقق علي لطفي الأرقام الكبيرة مع الأهلي خلال تاريخ مشاركته، في ظل قلة الظهور بعدما اعتمد الجهاز الفني بشكل أساسي على محمد الشناوي.

- منذ تواجد لطفي مع الأهلي بموسم 2017-2018، شارك في 15 مباراة فقط بجميع البطولات.

- خاض الحارس 1148 دقيقة بقميص الأهلي.

- سكن شباكه 12 هدفا في 14 مباراة لعبها.

- خرج بشباك نظيفة في 8 مباريات.

- شارك في 3 مباريات فقط هذا الموسم فاز بهم الأهلي، كانتا أمام سونيديب في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا وانتصر بها الأهلي برباعية نظيفة.

المباراة الثانية كانت أمام المقاولون العرب وفاز بها الأهلي بثلاثية مقابل هدفين.

المباراة الثالثة أمام النصر في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر، وفاز بها الأهلي بثنائية مقابل هدف.

ماذا قدم علي لطفي أمام الزمالك

لم يظهر علي لطفي أمام الزمالك منذ قدومه إلى الأهلي، ولكنه عندما كان حارساً لـ انبي شارك في 8 مباريات أمام الفريق الأبيض.

وجاءت أرقامه كالآتي:

- فاز في 3 مباريات أمام الزمالك من أصل 8.

- خسر في 3 مباريات.

- تعادل في لقاءين أمام الزمالك.

- سكنت شباكه 7 أهداف.

- خرج بشباك نظيفة أمام الزمالك في 3 مباريات.


موضوعات متعلقة: