×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 17 أبريل 2021 | 3:42 مساءاً
الإصابات تضرب الأحمر قبل لقاء القمة.. فهل يستفيد الزمالك من غيابات الأهلي؟
الاهلي والزمالك

كتب: رحاب دعبس

غيابات بالجملة، وإصابات لم تطل لاعب أو اثنين من الفريق، بل تشكيل كامل وصل إلى 11 لاعب، وذلك في النادي الأهلي قبل لقاء القمة المرتقب أمام الزمالك.


يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من غيابات وصلت إلى 11 لاعب أساسي في الفريق أمام الزمالك في مباراة القمة المقرر إقامتها غداً الأحد في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الرابع لبطولة الدوري الممتاز.

ترتيب الفريقين في جدول الدوري قبل مباراة القمة

ويدخل الزمالك اللقاء وهو متصدراً لجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة، وذلك بعد 14 مباراة خاضها هذا الموسم، بينما يأتي الأهلي في المركز الرابع برصيد 27 نقطة بعد 11 مباراة، ليتبقى للأحمر 3 لقاءات قد تحسم صدارته للبطولة حال الفوز بها.

غيابات الأهلي قبل اللقاء

ويجخل الأهلي اللقاء أمام الزمالك وهو يعاني من غيابات بالجملة وصلت إلى 11 لاعب، أبرزهم:

محمد الشناوي

أحد أهم لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة، وأفضل حارس في مصر حالياً هو محمد الشناوي، الذي شهد الجميع على تألقه ومساهمته بشكل كبير في تتويج الأحمر بالثلاثية الموسم الماضي، فضلاً عن التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

يعاني الشناوي من الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19" والتي جاءت مسحته الأخيرة إيجابية ليتأكد غيابه عن المباراة أمام الزمالك.

محمد هاني

يعاني محمد هاني من إصابة بشد في العضلة الضامة، ومن المقرر أن يغيب لمدة شهر، حيث فقد الأهلي الظهير الأيمن في لقاءي سيمبا التنزاني بالجولة الأخيرة من مجموعات دوري أبطال إفريقيا، والنصر في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر.

علي معلول

الظهير الأيسر وأحد أفضل الحلول الهجومية وصانعي الأهداف في الأهلي هو التونسي علي معلول.

يغيب معلول منذ فبراير الماضي عندما أُصيب أثناء مشاركته مع الأهلي أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالبطولة التي أُقيمت في قطر.

ولا يزال يعاني معلول من الإصابة ومن أول المستبعدين عن قائمة الأهلي في لقاء القمة أمام الزمالك.

ياسر إبراهيم

بعدما أصبح بديلاً قوياً ومشاركاً بشكل فعال في تشكيل الأهلي خلال الفترة الأخيرة، أُصيب ياسر إبراهيم في العضلة الضامة قبل المشاركة أمام سيمبا في مرحلة مجموعات البطولة الإفريقية، ليكون خارج لقاء القمة غداً.

محمود وحيد

يعاني وحيد من الإصابة في العضلة الخلفية، ولا يزال يواصل مرحلة التأهيل العلاجي وأصبح خارج قائمة الأهلي أمام الزمالك.

حمدي فتحي

يعاني حمدي فتحي من إصابة قوية في الذراع استدعت إجراء عملية جراحية في الفترة الأخيرة، ولم يتحدد مشاركة اللاعب حتى الآن، ليكون رسمياً خارج قائمة مباراة القمة.

جونيو أجاي

إصابة النيجيري جونيور أجاي عبارة عن إصابة بثقل في العضلة الخلفية، ومن المقرر أن يعود للمشاركة في التدريبات الجماعية بدءاً من الأسبوع المقبل على أن يكون خارج قائمة الأهلي أمام الزمالك في لقاء القمة غداً.

كما يغيب عن الأهلي منذ فترة طويلة كل من: محمد محمود وكريم نيدفيد.

هل يستفيد الزمالك من غيابات الأهلي؟

لقاء الغد يعتبر فرصة جيدة للفريق الأبيض لتحقيق الفوز على الغريم التقليدي، خاصة أن الزمالك يدخل اللقاء وهو كامل العدد بدون غيابات أو إصابات باستثناء إيقاف الثنائي إمام عاشور وأحمد عيد لاعبي فريق الشباب بعد الأزمة الأخيرة في لقاء القمة بدوري الجمهورية 99.


موضوعات متعلقة: