×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 16 أبريل 2021 | 12:12 مساءاً
التعليم: المدارس المصرية اليابانية تعتمد على تقديم نظام تعليمي شامل للطالب
التعليم: المدارس المصرية اليابانية تعتمد على تقديم نظام تعليمي شامل للطالب

كتب: نورا سعيد

أشاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بالنظام التعليمي المتبع بالمدارس المصرية  اليابانية، لافتًا على أن الوزارة تعمل على التوسع في إنشاء عدد المدارس المصرية اليابانية ليصل عددهم إلى 48 مدرسة في 25 محافظة، وذلك خلال العام القادم.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن المدارس المصرية اليابانية تعتمد أساليب تعليمية حديثة، كما أنها لا تهتم فقط بالجانب الأكاديمي وإنما تعمل على تنمية مهارات الطلاب الاجتماعية والعقلية.  


وأوضح أن الأساليب التي  تتبناها هذه المدرسة تُكسب الطلاب مجموعة من المهارات عبر تقديم نظام تعليمي شامل يسمى في نظام التعليم الياباني التعليم الشامل للطفل، وهو نظام يقوم على تحقيق النمو المتوازن لكل من "العقل والقيم والجسد"، ويضمن أرضية لتنمية المهارات الأكاديمية وإثراء الوجدان والمشاعر الإنسانية والتطور البدني والصحي معًا.
 
وفي سياق متصل، أفصحت وزارة التعليم عن بدء التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الحالي، بداية من الخميس 8 أبريل 2021 وتستمر لمدة 15 يومََا، موضحة أن التقديم يكون من خلال الرابط الإلكتروني. 
 
وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوي أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.
 

موضوعات متعلقة: