×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 15 أبريل 2021 | 4:35 مساءاً
اختفت عن الأنظار ولم تغب عن الأذهان.. شريهان حديث الساعة وكواليس الحادث المدبر
اختفت عن الأنظار ولم تغب عن الأذهان.. شريهان حديث الساعة وكواليس الحادث المدبر

كتب: نورا سعيد

غياب دام لسنوات طوال امتدت لما يقرب الـ 20 عامًا، ورغم هذا مازالت تجسد بهجة الحياة، اختفت عن الأنظار ولكنها لم تغب عن أذهان محبيه، فهي الجميلة " شريهان" التي تثير الضجة الفنية في كل مكان وزمان، واستطاعت أن تكون حديث الساعة بعد ظهورها في إعلان لم يستمر سوى دقائق معدودة.


5 فيديوهات جديدة من كواليس إعلان شريهان بعد تصدرها مواقع التواصل الاجتماعى  - اليوم السابع

علم الجميع أنه لم يكن إعلانًا عابرًا، ولكنها قصة لها مضمون، وبالتالي لم يمر الإعلان مرور الكرام لأنه كان يصف جرأتها وشجاعتها التي بهما واصلت حياتها، فالكثير رأى أنها رسالة أمل في وجه العديد من الكبوات التي تواجهنا، وأصبح  رواد مواقع التواصل يسردون أن هذا الإعلان هو قصة الفنانة المعتزلة، وينقل محطات مهمة من حياتها.

وبشكل غير مباشر، ألقى " محمد شاكر" مخرج الإعلان الأضواء على كواليس العمل، قائلًا:  "الأمر أكبر من مجرد إعلان لمنتج، لكنه عمل فني يحمل رسالة جمعت فريق العمل وشريهان والشركة المعلنة، من يمكنه أن يخبرك أنك تستطيع الاستمرار رغم الصعاب مثل شريهان؟".

شريهان في يوم ميلادها الـ54... أسرار وحكايات وصور | مجلة سيدتي

وتابع : "أثناء العمل على فكرة الإعلان، قالت لنا شريهان نصا (أريد أن أطبطب على الناس في هذه الظروف الصعبة). كانت تحمل بداخلها حبا كبيرا للجمهور الذي لم ينساها رغم الغياب عن الشاشات، وأرادت رد الجميل بأن تبث لهم رسالة أمل. بكل بساطة شريهان تخبرك بما مرت به، وتقول لك أنها ما زالت تحلم وتسعى دون ملل، تطالبك ألا تتوقف أبدا في رحلتك مهما حدث".

وأوضح أن عودة شريهان ستخطف الأنظار بعمل غير متوقع وغير تقليدي، وهذا هو ما حدث بالضبط،  مشيرًا إلى أنه "كان من الممكن أن تظهر شريهان خلال استعراضات بسيطة مناسبة لأجواء رمضان وما ارتبط بها من أفكار وطقوس، لكنها كانت تفضل أن توصل رسالة للجمهور، وأن يكون ظهورها بهدف (الطبطبة على الناس) كما أخبرت فريق العمل في البداية".

وهنا نتطرق إلى لمحة من حياة الفنانة الجميلة " شريهان" التي تجسد الإرادة الحية بعد كل ما مرت به من صدمات كادت أن تودي بحياتها، وكانت أول هذه الصدمات هي أزمة كبيرة لإثبات نسبها لوالدها المحامي عبد الفتاح الشلقاني، الذي تزوجت والدتها عواطف محمد هاشم منه عرفيا، وتوفي بشكل مفاجئ عام 1978، وأثبتت شريهان نسبها إليه بعد مشوار طويل بالمحاكم.

بالدولار.. لن تصدق أجر شريهان في ظهورها الأول بعد غياب 19 عاما | الوفد

والصدمة الثانية في حياتها، تعرضت لها بعد وفاة شقيقها "عمر خورشيد"، الذي توفي إثر حادث سير، وعندما جاءها الخبر كانت تؤدي دورها فى مسرحية " سك على بناتك" عام 1981،  وبحسب ما ورد أنها اُصيبت بشلل مؤقت جعلها عاجزة عن الحركة لفترة.

والصدمة الثالثة التي تعرضت لها كانت في عام 1987،  حيث توفيت والدتها بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرقبة، وحينها قررت الابتعاد قليلًا عن الفن، وبعد عامين أي في عام 1989 تعرضت لحادث بسيارتها كاد يودي بحياتها، ولكن شاء القدر أن تواصل حياتها. ولكن كانت الصدمة هنا أنها اُصيبت بكسر في العمود الفقري، وسافرت بعد ذلك إلى باريس وعادت لتقف على قدميها من جديد، وتقدم مسرحية "شارع محمد علي"، وفيلم "كريستال".

وعن الشائعات التي لاحقتها كانت عن وجود علاقة تربطها بنجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، فوفقًا لما ورد بالمصادر " أن هناك صورة انتشرت لجمال مبارك في كواليس فوازيرها، حيث جلس إلى جوار المخرج فهمي عبد الحميد، بينما تردد أن مشروع زواج جمعها بعلاء مبارك، والذي قيل إنه أعجب بها وكان يرغب في الزواج منها".

www.echoroukonline.com/wp-content/uploads/2021/...

وكان هذا الأمر بمثابة أزمة، مما دفع مبارك وصفوت الشريف وزير الإعلام الأسبقإ إلى تدبير  حادث السيارة من أجل التخلص منها، ولكن يأتي تصريح " جمال أنور" مدير أعمال شريهان لينفي ذلك قائلًا: "قرأت تقريرا قامت بادعاء نية شريهان الزواج من علاء مبارك، وأن أسرة الرئيس السابق دبرت لها محاولة قتل عن طريق إلقائها من الدور السابع، الأزمة الصحية التي مرت بها شريهان بإصابتها بكسر في العمود الفقري، كانت بعد تعرضها لحادث سير بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، وليس حادث سقوط من الدور السابع كما يدعي البعض"، وبين هذا وذاك يظل الأمر غامضًا.

وبعد وقوع الحادث ساعدت إسعاد يونس شريهان على تجاوزها، هي وزوجها المليونير الأردني ذي الأصول الفلسطينية، الحامل للجنسية البريطانية "علاء الخواجة"، وعندما كانت تمر بأزمة نفسية شديدة في حياتها، وكان منزلهما بمثابة بيت الأمان لشريهان، ولكن سرعان ما تحول الأمر بين شريهان وزوج إسعاد يونس "، وتزوجا سرًا بعيدا عن علم إسعاد يونس، وظلت الزيجة سرية إلى أن أنجبت شريهان طفلتها الأولى "لؤلؤة"، فقرر الزوجان أن يعلنا أمرهما على الملأ، وحينها اتهمت "إسعاد" شريهان بأنها خانت الأمانة وتسببت في مشكلات لها.

حكاية مجنون شريهان .. كان يقضي 15 ساعة أمام منزلها وباع كل ما يملك من أجل  رؤيتها ( تفاصيل غريبة ) | أخبار العرب

واستمرت المشكلات بينهما حتى اُصيبت شريهان في عام 2001 بسرطان الغدد اللعابية، وهنا اختلف الموقف تمامًا بين إسعاد يونس وشريهان، حيث وقفت إسعاد يونس بجانب شريهان حتى تجتاز الأخيرة محنتها.

وهذا ما أفصحت عنه إسعاد يونس، قائلة:  "بكيت وتوسلت في صلاتي من أجل شريهان، تمنيت أن تُشفى من أجل شبابها، وأية سيدة في مكاني لو لم يكن لها الإحساس نفسه اعتبرها كافرة وليست آدمية، ولكن نحن بشر في النهاية ووضع الله فينا من رحمته جزءا كبيرا، علاقتي بشريهان الآن اختلفت تماما، نحن أكثر من توأمين، وهي مؤمنة جدا بالله ولديها إرادة من حديد".

 


موضوعات متعلقة: