×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 15 أبريل 2021 | 10:39 صباحاً
وزارة البيئة تطلق مبادرة " Ramadan green" للحفاظ على موارد البيئة وترشيد الاستهلاك
وزارة البيئة تطلق مبادرة " Ramadan green" للحفاظ على موارد البيئة وترشيد الاستهلاك

كتب: نورا سعيد

أعلنت وزارة البيئة عن إطلاق مبادرة تهدف إلى حماية البيئة وزيادة المساحات الخضراء، مشيرة إلى إطلاق هذه المبادرة بالتنسيق مع فريق التوعية الطلابية بالإدارة المركزية للإعلام والتوعية الطلابية بالإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية لتابع لوزارة البيئة.

وأشارت وزارة البيئة إلى أهداف هذه المبادرة والتي هي بعنوان "  Ramadan green"، ومن ضمن هذه الأهداف التوعية بأهمية ترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة وعدم الإسراف في شراء  وإعداد الطعام.

 


وأوضحت وزارة  البيئة أنها تعمل على التوعية بضرورة  فصل المخلفات وأهمية إعادة التدوير وإعادة الاستخدام، لافتة إلى أن هذه المبادرة تقدمها مؤسسة شباب بتحب مصر. 
 
وتابعت أن من ضن أبرز الأهداف هو تقليل وترشيد استخدام البلاستيك ونشر توعية لمخاطر استخدامه، وترشيد استهلاك المياه أثناء الوضوء، فضلا عن التقليل من الاستخدام المفرط للطاقة والكهرباء والأضواء الزائدة عن الحد، مؤكدة على أن الغرض منها هو الحفاظ على موارد البيئة المختلفة وعدم الضرر بها. 
 
وأضافت وزارة البيئة أن ذلك يأتي في إطار حرص الوزارة على رفع الوعي البيئي لدى كافة فئات وشرائح المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة، واستخدام الموارد المتاحة في صناعة البهجة للبيئة المحيطة به.
 
 
 
 

موضوعات متعلقة: