×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 15 أبريل 2021 | 9:49 صباحاً
وزير التعليم: الامتحانات التجريبية ستعقد فى المدارس بشكل كامل لتقييم التحربة بشكل دقيق
وزير التعليم: الامتحانات التجريبية ستعقد فى المدارس بشكل كامل لتقييم التحربة بشكل دقيق

كتب: نورا سعيد

أكد الدكتور طارق شوقي على أن الامتحانات سوف تعقد في موعدها دون تأجيل، مشيرة إلى إنهاء كافة الاستعدادات التي تتعلق بالامتحانات التجريبية التي سؤديها طلاب الثانوية العامة خلال الأيام القادمة.

وأشارت وزارة التعليم إلى أن الامتحانات التجريبية لطلاب الشهادة الثانوية سوف تتم فى المدارس بشكل كامل، لاختبار الشبكات والأجهزة والمعدات وجميع الأجزاء الفنية والتقنية.


حيث أوضحت أن الامتحانات الهدف منها اختبار الجانب التقني، وكيفية تعامل الطلاب مع الامتحانات الأونلاين، وحمال السبكات والموقع الإلكتروني التي سيُجرى من خلالها الامتحان. 

وناشدنت الوزارة الطلاب بالمشاركة من أجل تقييم التجربة بشكل كامل ودقيق، وأفاد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بأن  الامتحان الأول التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون أيام 18 و20 و22 أبريل الجارى.

وفي تصريح له عبر صفحته الرسمية " فيسبوك"، ذكر أن "ده امتحان تجريبى وسيكون بالتابلت داخل اللجان والهدف مش الأسئلة أو الجزء الفنى أو الأكاديمى وإنما للاطمئنان على التابلت وسيكون بمثابة محاكاة للمعدادت والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التى يستخدمها الطلاب فهو جزء لوجيستى من حيث اختبار شرائح الواى فاى والشبكات والخوادم والسحابة والأحمال عليها شكلها ازاى، والوزارة هنا بالتعاون مع وزارة الاتصالات هيشوفوا كافة الأمور اللى تطمئن الجميع على الجزء التقنى من الامتحان".


موضوعات متعلقة: