×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 14 أبريل 2021 | 3:19 مساءاً
المنفي: لا يمكن للمجلس الرئاسي الليبي إبرام أي اتفاقيات مع أي جهة
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي

كتب: محمد هشام

على هامش زيارته إلى اليونان، أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، على عدم قدرة المجلس على إبرام أي اتفاقيات مع أي جهة في المرحلة الانتقالية وفقا لمخرجات الحوار السياسي في جنيف.

 


وخلال لقائه مع رئيس الجمهورية اليونانية إيكاتيريني ساكيلاروبول، شدد المنفي على أهمية تفعيل عمل اللجان المشتركة، تمهيدا لإبرام أي أتفاقيات مع السلطة الليبية المنتخبة المقبلة، لاسيما قضية ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية.

ووفقا للمتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي، نجوى وهيبة، فقد أكد المنفي على أهمية عودة التعاون المشترك بما في ذلك الجانب الثقافي والاقتصادي وعودة الشركات والتعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي، يجري في الوقت الحالي زيارة رسمية إلى اليونان لبحث العلاقات الثنائية، ومناقشة كل القضايا العالقة بين البلدين، وأبرزها الاتفاقية البحرية المبرمة بين تركيا وليبيا، والتي تلاقي معارضة يونانية.


موضوعات متعلقة: