×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 14 أبريل 2021 | 3:09 مساءاً
ليفربول وريال مدريد.. هل يكرر الريدز ريمونتادا برشلونة.. أم يودع الأبطال على أرض أنفيلد؟
ريال مدريد وليفربول

كتب: رحاب دعبس

لقاء من العيار الثقيل، يترقبه عشاق كرة القدم في أوروبا ومحبي دوري الأبطال، في ظل رغبة كل فريق لخطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي لتحقيق أمل التتويج بالبطولة "ذات الأذنين".


ليفربول وريال مدريد، لقاء من طراز خاص، قد يحمل مفاجأة سارة لعشاق الريدز، أو يتمكن المرينجي من التأهل بسهولة من أرض الأنفيلد، خاصة أنه يملك مقومات الفوز بعدما حسم لقاء الذهاب بثلاثية.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بثلاثية مقابل هدف لريال مدريد، أحرزهما: فينيسيوس جونيور ثنائية، وأسينسيو هدف، بينما سجل هدف ليفربول الوحيد نجمنا الدولي محمد صلاح.

ليفربول يحلم بريمونتادا

ويحلم ليفربول بتحقيق ريمونتادا تاريخية اليوم أمام ريال مدريد على أمل الوصول إلى المربع الذهبي في البطولة الأغلى بأوروبا، رغبةً منه في تحقيق اللقب بنهاية المشوار بعدما حققه في موسم 2019.

ثلاثية الذهاب قد تكون عائق أمام ليفربول في ظل الأخطاء الفادحة التي وقع بها خط الدفاع في اللقاء أمام ريال مدريد، ولكن الإياب على ملعبه قد يكون بشرى نحو تحقيق مفاجأة جديدة في البطولة التي يسير بها بشكل جيد حتى الآن.

الريدز يدخل اللقاء بذكريات ريمونتادا برشلونة

الريمونتادا أمام كبار إسبانيا لم تكن غريبة على ليفربول، حيث عرفها الريدز أمام برشلونة في موسم 2019 التي حقق بها اللقب، بعدما سقط في لقاء الذهاب في نصف النهائي بثلاثية نظيفة، قبل أن يضرب الكتالوني في الإياب برباعية نظيفة في أقوى الريمونتادا التي حققها الفريق خاصة أمام كبير إسبانيا "برشلونة".

ولكن قبل لقاء اليوم.. ماذا فعل ليفربول في لقاء الإياب من أنفيلد بعد تأخره في مباراة الذهاب؟

لم تكن مواجهات سهلة أبداً، فقد عانى ليفربول في مباريات الذهاب خاصة في الأدوار الإقصائية، قبل أن يعود في مشواره بالبطولة من أرض الأنفيلد.

موسم 2007 – 2008

واجه ليفربول في هذا الموسم نظيره الانجليزي أرسنال، وذلك في دور ربع النهائي، وبعد تعادله في لقاء الذهاب بنتيجة هدف لكل منهما، تمكن من الفوز في العودة برباعية مقابل هدفين ليتأهل إلى نصف النهائي.

موسم 2008 - 2009

اصطدم ليفربول في هذه النسخة من دوري الأبطال بـ تشيلسي، وخسر في لقاء الذهاب بثلاثية مقابل هدف على ملعبه، قبل أن يتعادل في لقاء الإياب بعد ملحمة تاريخية برباعية لكل فريق، وودع الريدز وقتها البطولة بعد الخسارة بمجموع اللقاءين 7-5.

موسم 2018 -2019

أجبر بايرن ميونخ الألماني على التعادل السلبي على أنفيلد، قبل أن يفوز الريدز في لقاء العودة بثلاثية مقابل هدف على ملعب أليانز أرينا معقل العملاق البافاري.

موسم 2019 – 2020

وفي الموسم الماضي، ودع ليفربول البطولة وهو حامل اللقب بها، بعدما خسر في لقاء الذهاب بدور الـ 16 أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف.

ولم ينجح في التعديل بلقاء العودة ليتلقى خسارة جديدة بثلاثية مقابل هدفين في أنفيلد، ليودع البطولة.

التشكيل المتوقع للفريقين

ومن المتوقع أن يبدأ ليفربول بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترنت ألكسندر-أرنولد، فيليبس، أوزان كاباك، آندي روبيرتسون.

خط الوسط: فابينيو، جيني فيالندوم، جيمس ميلنر.

خط الهجوم: محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو، ساديو ماني.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الملكي بثلاثية مقابل هدف، سجل هدف الريدز الوحيد نجمنا الدولي محمد صلاح.

بينما يأتي تشكيل ريال مدريد المتوقع كالآتي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: أودريزولا، ناتشو، إيدير ميليتاو، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، كاسيميرو.

 خط الهجوم: أسينسيو، كريم بنزيما، فينسيوس جونيور.


موضوعات متعلقة: