×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 12 أبريل 2021 | 4:02 مساءاً
هل يصل "بوكيتينو" بـ باريس سان جيرمان إلى منصات التتويج الأوروبية؟
بوكيتينو

كتب: رحاب دعبس

نجح في السير قدماً نحو النتائج الإيجابية التي قد تكون بداية مبشرة للتويج الأوروبي هذا الموسم، تمكن من الإطاحة بكبير إسبانيا في دوري الأبطال، واقترب من نصف النهائي برفقة باريس سان جيرمان إنه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.


اقترب بوكيتينو من الـ 100 يوم محققاً نجاح ليس بالقليل، رافعاً شعار الاقتراب من منصات التتويج خاصة في دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل لقاء بايرن ميونخ الألماني في إياب ربع النهائي.

صفقة بوكيتينو مع الباريس

ترغب إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي في الوصول إلى منصات التتويج بأوروبا، خاصة بعد خسارة اللقب الأوروبي الموسم الماضي أمام بايرن ميونخ الألماني والهزيمة في المباراة النهائية، ليقرر الباريسي إقالة توماس توخيل وتعيين بوكيتينو.

وبعد 3 أشهر من التعاقد مع المدرب الأرجنتيني دخل سابق المجد الأوروبي بعد اقترابه من الدور نصف النهائي، فضلاً عن تواجده بوصافة الدوري الفرنسي برصيد 66 وبفارق 3 نقاط فقط عن ليل المتصدر صاحب الـ 69 نقطة.

إنجازات بوكيتينو حتى الآن

لم يكن التفوق المحلي هو عنوان بوكيتينو مع الباريس حتى الآن فقط، بل تمكن من الفوز على كبيرين في أوروبا، الأول أمام برشلونة عندما نجح في إقصائه من دوري أبطال أوروبا والفوز عليه بخماسية مقابل هدفين في مجموع لقاءي الذهاب والإياب في دور الـ 16 من البطولة.

والثانية عندما انتصر على بايرن ميونخ في عقر داره بثلاثية مقابل هدفين في ذهاب ربع النهائي، ليقترب أكثر من النصف نهائي.

تصريحات بوكيتينو

أشار الأرجنتيني في تصريحاته الاخيرة إلى رغبته في الوصول إلى منصات التتويج برفقة الباريسي، وأن مهمة التأهل لنصف النهائي لم تنته بعد.

فقال بوكيتينو لقناة "كانال بلوس": المهمة لم تنته، مضيفاً: "كان من المهم الفوز على برشلونة، لكننا سنلعب الثلاثاء مع الفريق الذي أعتقد أنه الأفضل في العالم".

وتابع بوكيتينو في تصريحاته الأسبوع الماضي: "من الطبيعي أنه بعد ثلاثة أشهر قد نشهد بعض التناقض، لأن الاتساق يأتي على مدار موسم كامل".

واختتم: "ربما يمكن اعتبار ما أقوله عذراً، ولكن الحقيقة هي أن أي فريق إداري يحتاج إلى وقت للعمل وإيصال أفكاره، وبالنسبة لنا لم نحصل على هذا الوقت بعد. نحاول تحسين ما لدينا والحصول على أفضل النتائج الممكنة حتى نهاية الموسم".

عوامل تساعد بوكيتينو في باريس سان جيرمان

عقل المدير الفني في الفريق وحده غير كافي لضمان تحقيق الانتصارات، فبجانب ذلك يكون هناك لاعبين بمهارة فريدة ومستوى مميز، وذلك لم يكن غريباً على ثنائي في الفريق الفرنسي هما: كيليان مبابي ونيما ردا سيلفا.

فيستغل الفريق الفرنسي أداء مبابي المذهل، الذي يجعله من المرشحين لقائمة الأفضل في العالم، في تحقيق نتائج مذهلة، خاصة في آخر تسع مباريات خارج أرضه، عندما حصد 26 هدفاً.

فسجل مبابي في مباريات كبيرة أمام مرسيليا وليون، وكانت له ثلاثية في برشلونة وثنائية في ميونيخ.


موضوعات متعلقة: