×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 12 أبريل 2021 | 3:06 مساءاً
التعليم تعلن بدء الحضور بالمدارس وفقًا للجداول التبادلية
التعليم تعلن بدء الحضور بالمدارس وفقًا للجداول التبادلية

كتب: نورا سعيد

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم جميع المدارس بضرورة تطبيق نظام الحضور بالجداول التبادلية، موضحًا أن الحضور بالمدارس لن يزيد عن 3 أيام وذلك لحل مشكلة الكثافة الطلابية وتقليل الإزدحام والتكدسات بالمدارس. 

وأشار إلى أنه بداية من يوم غد الثلاثاء الموافق 12 أبريل، سيتم تطبيق المواعيد الجديدة  للحضور بالمدارس، وذلك لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، وضمان سلامة الجميع. 


كما أفاد بأن المدارس أصبحت موجهة بضرورة   العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدارس، مؤكدًا أن القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية مستمرة في بث وشرح المقررات الدراسية والمناهج.
 
وأوضح أنه بالفعل تم إتاحة خطة توزيع المناهج والمقررات الدراسية لطلاب صفوف النقل بالمرحلتي الابتدائية والاعدادية، لافتًا إلى  أن المقررات الخاصة بشهرى أبريل ومايو متوفرة على المنصات وأى طالب يستطيع أن يستفيد منها.
 
وأضاف الدكتور طارق شوقي أن الاختبارات ستعقد فى منهج شهر أبريل وفق توزيع المقررات الدراسية، كما أن امتحان شهر مايو سوف يعقد في مقررات مايو فقط والمناهج التي يؤدى فيها الطالب الامتحان الشهرى لن يكون مطالبا بها في أي امتحان أخر.
 

موضوعات متعلقة: