×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 12 أبريل 2021 | 2:48 مساءاً
التعليم تناشد المدارس بضرورة استلام استمارات طلاب الثانوية العامة ورصدها
التعليم تناشد المدارس بضرورة استلام استمارات طلاب الثانوية العامة ورصدها

كتب: نورا سعيد

تستعد وزارة التربية والتعليم إلى إجراء الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الثالث الثانوي والتي سوف تنطلق في أبريل الجاري، مشيرة إلى أن مدارس المرحلة الثانوزية بدأت بالفعل في استلام استمارات التقدم إلى امتحانات الثانوية العامة.

وأفصح الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل الامتحانات التجريبية، موضحًا أنه خلال الأيام القادة سيتم الإعلان عن تفاصيل الامتحانات الرسمية والنهائية التي سيؤديها الطلاب في شهري يوليو وأغسطس. 


وناشدت وزارة التربية والتعليم أنه يتوجب على جميع طلاب الثانوية العامة ضرورة التأكد من صحة البيانات التي قاموا بتسجيلها لتفادي أي أخطاء قد تعيق دخول الطالب امتحانات هذا العام، مشيرًا أن الطالب يجب أن يقوم بالتأكد من صحة  الاسم رباعيا وأيضا الشعبة واللغة الثانية قيل تسليم الاستمارة.

كما طالبت وزارة التعليم المدارس جميعها بمراجعة الاستمارات بشكل دقيق وفق قاعدة بيانات الطلاب فى المدارس وموقع الوزارة، قبل تسليمها للكنترولات.

وأوضحت أنه بعد تجميع الاستمارات تقوم المدارس بتجميع الاستمار ومن ثم يتم إرسالها إلى الكنترولات حتى تقوم الجهة المعنية بمراجعتها، بالإضافة إلى عمل إحصائية بإعداد الطلاب فى كل شعبة سواء أدبية أو علمى علوم وعلمى رياضية، واللغة الثانية لكل طالب لتنظيم نماذج الامتحانات الالكترونية التى سيتم إرسالها للطلاب حسب الشعبة واللغة الثانية لكل طالب، وذلك وفقًا للتعليمات الصادرة بشأن  التجهيز للامتحانات. 

 


موضوعات متعلقة: