×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 11 أبريل 2021 | 4:37 مساءاً
انتهاء الموسم مع فيلا.. والخروج من حسابات الفراعنة.. "الصليبي" يعطل أحلام "تريزيجيه"
تريزيجيه

كتب: رحاب دعبس

"الرباط الصليبي" شبح يهدد أي لاعب كرة قدم، ولكن الإصابة به بمثابة "القشة" التي تقطم ظهر اللاعب في ظل منعه من المشاركة لأكثر فترة ممكنة مع فريقه، فضلاً عن تعطيل أحلام بالجملة.


كل ذلك كان أمام أعين محمود حسن تريزيجيه نجم منتخبنا الوطني ولاعب أستون فيلا الانجليزي عندما شعر بآلام قوية في القدم على هامش مشاركته أمام ليفربول أمس السبت في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الـ 31 من بطولة البريميرليج.

مدة غياب تريزيجيه بعد الإصابة

وأثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب المصري مؤخراً إصابة بقطع في الرباط الصليبي، ليكون بمثابة الصدمة لـ تريزيجيه في ظل تفوقه مع فريقه الفترة الأخيرة وذلك سيعطل أحلامه في مسيرته الكروية لفترة طويلة.

لم يتم الكشف حتى الآن عن مدة غياب تريزيجيه بعد الإصابة، ولكن من المتعارف عليه أن العودة لن تكون قبل نهاية العام الجاري.

والنجوم النخبة يأخذون فترة من 6 إلى 9 أشهر حتى يتعافوا من الرباط الصليبي، حيث تكون هناك بروتوكولات خاصة تعجل من عودتهم بعد فترة تصل إلى 6 شهور.

ولكن هناك لاعبين آخرين غيابهم يستمر حتى الـ 10 أشهر.

انتهاء موسم تريزيجيه مع أستون فيلا

أنهت الإصابة موسم محمود تريزيجيه الحالي مع أستون فيلا، وهو الأمر الذي يزعج اللاعب خاصة بعد تفوقه في الفترة الأخيرة وتسجيله ثنائية أمام فولهام في المباراة بالجولة الماضية عندما فاز فيلا بثلاثية مقابل هدف.

الابتعاد عن الفراعنة

أبرز أحلام تريزيجيه الضائعة والمعطلة بسبب الرباط الصليبي هي المشاركة مع الفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ومن المقرر أن تقام المباريات على فترات متباعدة بداية من يونيو المقبل وحتى أكتوبر.

ويتواجد المنتخب في المجموعة السادسة بجوار كل من: أنجولا والجابون وليبيا في مرحلة المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

كما خرج اللاعب من حسابات شوقي غريب المدير الفني لمنتخب الشباب تحت 23 سنة والابتعاد عن قائمة الفراعنة الصغار في منافسات أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها الصيف المقبل في الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

خروج تريزيجيه من بطولة كأس العرب

كما سيغيب محمود حسن تريزيجيه عن منافسات كأس العرب 2021 التي ستقام في قطر في الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل، والتي يشارك بها 22 منتخباً عربياً.

ويسعى نجم منتخبنا الوطني للاستجابة السريعة للعلاج للعودة سريعاً إلى الملاعب، على أمل اللحاق بنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022 المقبل.

يذكر أن المنتخب الوطني قد تأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بعدما تصدر المجموعة السابعة ووصل رصيده إلى النقطة 12، ليتأهل معه الشقيق العربي جزر القمر كوصيفاً للمجموعة.

وفي سياق منفصل، يتواجد فريق أستون فيلا في المركز العاشر برصيد 44 نقطة.


موضوعات متعلقة: