×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 11 أبريل 2021 | 2:00 مساءاً
التعليم تناشد المدارس باتباع تعليمات الكتاب الدوري لتقييم الطلاب في مختلف المراحل
التعليم تناشد المدارس باتباع تعليمات الكتاب الدوري لتقييم الطلاب في مختلف المراحل

كتب: نورا سعيد

أكدت وزارة التربية والتعليم على أن الحضور بالفصل الدراسي الثاني يكون اختياريًا وليس إجباريًا، فإذا رغب الطالب في استكمال الدراسة عن بعد يشترط ذلك تقديم إقرار كتابي يسلمه ولي الأمر إلى المدرسة والإدارة التعليمية.

ووجهت وزارة التعليم جمهي المدارس بوجوب الالتزام بالتعليمات التي تقتضي بمنع التكدس أو الإزدحام بالمدارس، بالإضافة إلى حل مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول عن طريق اتباع نظام الحضور بالجداول التبادلية. 


كما أشارت إلى أن الحضور بالمدارس يكون ثلاثة أيام على الأكثر أسبوعيًا، ويقتضي اتباع هذا الأمر من جميع  نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.
 
ناشدت وزارة التعليم أيضًا بوجوب تقييم الطلاب عن طريق الآليات المعلنة ، وتُجرى  أيضًا الامتحانات وفقًا لتعليمات الكتاب الدوري، موجهة بضرورة تشكيل  لجان للمتابعة.
 
وطالبت بالالتزام بالنقاط الآتية: 
 
ـ التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية (المقيد بها طلاب مصريين) بتدريس مواد الهوية القومية (اللغة العربية، التربية الدينية، التربية الوطنية، الدراسات الاجتماعية) ويتم تقييم الطلاب فيها وفًقًا لما جاء بالكتب الدورية المنظمة لها.
 
ـ التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطنى المصرى ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف يتعرض للمساءلة القانونية.
 
ـ الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ الاجراءات عند ظهور أى حالات مرضية، واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سلفًا.
 
التزم المدارس الدولية والكيانات التعليمية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة، ورصد أى مخالفات لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.
 
إحصاء التعليم قبل الجامعى

موضوعات متعلقة: