×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الخميس 8 أبريل 2021 | 7:30 مساءاً
التعليم توجه المدارس بتخصيص غرف عزل وتخصيص فريق طبي لحماية الممتحنين من عدوى كورونا
التعليم توجه المدارس بتخصيص غرف عزل وتخصيص فريق طبي لحماية الممتحنين من عدوى كورونا

كتب: نورا سعيد

أعلنت وزارة التعليم عن الانتهاء من كافة الاستعدادات التي تتعلق بالامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، مشيرة إلى توجيه جميع المدارس والإدارات التعليمية بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية لمنع تفشي وباء كورونا. 

وأشارت وزارة التعليم إلى وجب تكثيف الجولات التفقدية لمتابعة حملات التطهير والتعقيم بالفصول والمدارس، كما نبهت على ضرورة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامات. 


وأفادت بأنه من ضمن التوجيهات ضرورة تخصيص غرف العزل بالمدارس، موضحة أنه تم توجيه المديريات بتطبيق  قرارات الغلق لأي فصل أو مدرسة تظهر بها أكثر من حالة إصابة بفيروس كورونا. 

وذكر محمد عبد التواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أن وزارة التعليم تعمل على تنسيق الإجراءات وتنظيم سير الامتحانات مع كافة الإدارات بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية. 

وأوضح بأن المدارس التابعة للمحافظة تعمل على الانتهاء من جميع الاستعدادات النهائية لعقد الامتحانات الشهرية، لافتًا إلى أنه سيتم تكثيف الإجراءات الوقائية المشددة في المدارس.

وأضاف أن المدارس سوف تقوم بتخصيص  فريق طبي في كل مدرسة لقياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين، وتقديم الدعم الصحي الكامل للطلاب، من خلال الإرشادات المهمة لتوعيتهم بفيروس كورونا.


موضوعات متعلقة: