×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الخميس 8 أبريل 2021 | 6:37 مساءاً
تفوق قاري وسجل تهديفي.. هل اقترب "مبابي" من الكرة الذهبية؟
مبابي

كتب: رحاب دعبس

أرقام وإحصائيات جعلته فتى فرنسا الأول في البطولة الأهم بالقارة العجوز، فلم يكن الظهور باهتاً أو "تحصيل تحاصل" بل يرغب في إثبات موهبته ومهارته الفريدة لدرجة تفوقه على "نيمار" إنه كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.


تمكن النجم الفرنسي من أحراز ثنائية مميزة في فوز فريقه أمام بايرن ميونخ الألماني في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والذي حسمه الباريسي بثلاثية مقابل هدفين.

تألق مبابي في اللقاء جعل الأنظار حوله، خاصة أنه عوض غياب زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، وكذلك حضوره أيضاً.

تألق مبابي في دوري الأبطال

وأشار الجميع إلى تفوق الفرنسي الذي قد يجعله يقترب من الكرة الذهبية بعدما قدم أداء مميز في البطولة القارية "دوري الأبطال" فضلاً عن سجل تهديفي جعله الأكثر تهديفاً من اللاعبين الفرنسيين في البطولة.

حيث سجل مبابي 8 أهداف في موسم واحد من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليصل إلى رقم وسام بن يدر في موسم 2017 – 2018، وكذلك تريزيجيه في موسم 2001 – 2002.

انهاء عصر رونالدو وميسي

في ظل السير على هذا المنوال، قد يكون كيليان مبابي هو صاحب الكرة الذهبية هذا الموسم، لينهي عصر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، وليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني في الهيمنة على الجائزة خاصة أن البرغوث أكصر لاعب حصل عليها بواقع 6 مرات.

وكان البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني قد توج بالجائزة الموسم الماضي بعد تحقيق الثلاثية مع فريقه قبل التتويج بكأس العالم للأندية برفقة العملاق البافاري.

أسباب اقتراب "مبابي" من التتويج بالجائزة

الظهور في المباريات الكبيرة

أكثر اللقاءات التي تظهر اللاعبين بشكل مثالي هي المباريات الكبيرة والحاسمة بين فرق عملاقة، وهو ما ظهر عليه مبابي خاصة أمام بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب الأوروبي في لقاء الأمس بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأبرز المباريات التي يظهر بها هي التي يغيب عنها نيمار، فيكون الفرنسي حاضراً لتعويضه، ولكنه أثبت مؤخراً أن وجوده ليس لتعويض أحد بل موهبته تفرض نفسها على الجميع.

تفوق قاري

لم يكن تفوق مبابي في المباريات الخاصة بناديه فقط، بل وصل إلى التألق الأوروبي مع منتخب بلاده بأمم أوروبا "يورو".

فهه البطولة ستكون هي الفيصل في تحديد مكانة مبابي بين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية.

ومن المقرر أن يظهر مبابي مع الديوك في بطولة أمم أوروبا بـ يونيو المقبل.

سجل تهديفي مميز

يمتلك الفرنسي كيليان مبابي سجل تهديفي مميز هذا الموسم، حيث أحرز 20 هدفاً وصنع 5 آخرين خلال بطولة الدوري الفرنسي، ليتصدر بهم جدول ترتيب هدافي البطولة.

فيما سجل 8 أهداف وصنع هدفين في بطولة دوري أبطال أوروبا، ويخطف وصافة ترتيب هدافي التشامبيونزليج بفارق هدفين فقط عن النجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسا دورتموند الألماني.


موضوعات متعلقة: