×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الخميس 8 أبريل 2021 | 3:45 مساءاً
هل يتلقى الزمالك هدية جديدة في أبطال إفريقيا؟
الزمالك

كتب: رحاب دعبس

قلق وترقب يسود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في ظل تأزم موقفه حتى الآن من التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


ويستعد الأبيض لمواجهة تونجيث السنغالي السبت المقبل في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ترتيب مجموعة الزمالك

يحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، وذلك بعد فوزه الأخير على مولودية الجزائر في الجولة السابقة بثنائية نظيفة.

كما حقق النقاط بعد تعادلين متتاليين في أول جولتين أمام مولودية الجزائر وتونجيث السنغالي قبل أن يخسر في الجولتين التاليتين أمام الترجي التونسي بثلاثية في المباراة الأولى وهدف نظيف في المباراة الثانية.

كما يتصدر الترجي التونسي المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما يأتي مولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ويتذيل تونجيث السنغالي المجموعة بـ 4 نقاط.

موقف الزمالك من التأهل

يحتاج الزمالك الفوز أمام تونجيث السنغالي ليصل إلى النقطة 8 في المركز الثاني خلف الترجي التونسي الذي تأهل رسمياً عن المجموعة ويملك 10 نقاط قبل الجولة الأخيرة.

كما يحتاج الأبيض خسارة مولودية الجزائر الذي يتفوق عليه بـ 3 نقاط فقط، وفي حال فوز الترجي التونسي على الأخير سيكون التأهل من نصيب الزمالك بفارق المواجهات المباشرة.

الزمالك ينتظر هدية من الترجي التونسي

ويترقب الزمالك لقاء الترجي التونسي ومولودية الجزائر أكثر من لقاءه أمام تونجيث السنغالي، حيث ينتظر فوز بطل تونس ليضمن له التأهل إلى ربع النهائي من البطولة القارية.

وقتها سيفقد مولودية الجزائر 3 نقاط هي الفارق بينه وبين الزمالك حال فوز الأبيض على تونجيث السنغالي، والمواجهات المباشرة ستحسم تأهل الفريق المصري.

سجل هدايا المنافسين للزمالك في البطولة الإفريقية

هدية الترجي التونسي التي يترقبها الزمالك أمام مولودية الجزائر في النسخة الحالية من البطولة القارية ليست الأولى في مشوار الأبيض في رحلته في البحث عن النجمة السادسة.

وجاءت هدايا المنافسين للأبيض كالآتي:

التأهل للبطولة

كانت أول هدية انتظرها الزمالك في بداية مشواره نحو النجمة السادسة هي عرقلة بيراميدز في بطولة الدوري الممتاز حتى يضمن المركز الثاني ويتأهل إلى دوري أبطال إفريقيا.

حيث ترقب الزمالك مباراة الأهلي وبيراميدز التي انتهت بالتعادل السلبي في نهاية الدوري الموسم الماضي ليعرقل الأحمر مشوار السماوي في الاحتفاظ بالمركز الثاني وكانت بمثابة هدية من الأهلي إلى الأبيض.

انحساب منافس الزمالك

تأهل الزمالك إلى مرحلة المجموعات كان سهلاً للغاية، وهدية لم يطلبها الأبيض وكانت بمثابة مفاجأة سارة للقلعة البيضاء.

جاء ذلك بعدما أعلن فريق جازيللي التشادي انسحابه من دور الـ 32 من البطولة بالنسخة الجارية، ليضمن الزمالك التأهل إلى دور المجموعات دون لقاءات قائمة.

وفي سياق منفصل، كان الزمالك قد وصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي قبل أن يخسر اللقب بعد هزيمته أمام الأهلي بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي.


موضوعات متعلقة: