×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأربعاء 7 أبريل 2021 | 4:29 مساءاً
جامعة حلوان تطلق مبادرة للحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء بزراعة الأشجار
جامعة حلوان تطلق مبادرة للحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء بزراعة الأشجار

كتب: نورا سعيد

أعلن الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان عن انتظام سير الدراسة بكليات الجامعة، مشيرًا إلى إجراء تعديلات بجداول الحضور لاقتراب شهر رمضان.

وأكد الدكتور ماجد نجم على توجيه عمداء الكليات بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة لمكافحة عدوى وباء كورونا، وتطبيق التعليمات الوقائية بالمدرجات والقاعات والمدن الجامعية لمنع تفشي الإصابة بالفيروس. 


كما أفصح الدكتور ماجد نجم عن إطلاق مبادرة لزراعة الأشجار، ويتولى مهمة الإشراف على المبادرة كل من  الدكتور إبراهيم لطفى محمد عميد كلية التكنولوجيا والتعليم.
 
وذكر الدكتور ماجد نجم أن  الطلاب قاموا  بزراعة شتلات حول مبنى الكلية، وذلك لدعم ونشر المساحات الخضراء فى البيئة المحيطة، مشيرًا إلى أن الغرض من هذه المبادرة هو الحفاظ على الهواء النظيف بزيادة الأكسجين المنتج وتقليل ثانى أكسيد الكربون.
 
وأضاف أن الدكتور أحمد إبراهيم رئيس قسم العلوم الأساسية بكلية التكنولوجيا والتعليم هو الذي دعا إلى هذه المبادرة، لافتًا إلى أهمية تفعيل دور الطلاب في الحفاظ على البيئة والمشاركة المجتمعية، كما أن هذا تضامنًا مع مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، والهادفة إلى الشراكة مع دول الشرق الأوسط لزراعة 40 مليار شجرة إضافية فى المنطقة؛ بوذلك لاستعادة  200 مليون هكتار من الأراضى المُتدهورة وتخفيض معدلات الكربون العالمية بنحو 2.5%.

موضوعات متعلقة: