×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الأربعاء 7 أبريل 2021 | 4:24 مساءاً
على رأسهم نجم الزمالك.. 4 مصريين سبقوا "صلاح" وسجلوا أمام ريال مدريد
ريال مدريد وليفربول

كتب: رحاب دعبس

إنجاز مميز حققه نجمنا الدولي محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي بعد هدفه أمام ريال مدريد الإسباني رغم خسارة الريدز أمام الملكي أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.


حيث نجح صلاح في إحراز هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 51 بعد أداء باهت لليفربول أدى إلى سقوطه بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعت الريدز بـ ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل ثلاثية الملكي كل من: فينيسيوس جونيور ثنائية في الدقيقتين 27 – 65، وماركو أسينسيو في الدقيقة 36.

ويستعد الفريقين للمواجهة المرتقبة بينهما في لقاء العودة بربع النهائي للبطولة القارية على ملعب الأنفيد، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 14 من شهر إبريل الجاري.

إنجاز صلاح أمام ريال مدريد

حقق صلاح إنجاز مميز بعد هدفه في مرمى الملكي، حيث دخل قائمة المصريين الذي سجلوا في شباك ريال مدريد في التاريخ.

فأصبح صلاح هو خامس لاعب مصري يسجل في شباك ريال مدريد الإسباني، وذلك في كافة المنافسات سواء ودية أو رسمية.

قائمة المصريين الذين سجلوا في مرمى ريال مدريد

وسبق صلاح 4 مصريين نجحوا في التوقيع على شباك ريال مدريد بأهدافهم، وهم:

محمد موسى

تمكن محمد موسى نجم الزمالك السابق من إحراز أول أهداف المصريين في شباك ريال مدريد الإسباني، وذلك في المباراة التي جمعت الأبيض بالملكي بالقاهرة في شهر مارس عام 1961.

ولكن هذه المباراة خسرها الأبيض برباعية مقابل هدف لصالح الملكي، ودياً.

إبراهيم حسن

ثاني النجوم المصريين الذين نجحوا في الوصول إلى شباك الملكي هو إبراهيم حسن عندما كان لاعباً في صفوف نيوشاتيل زاماكس السويسري، وذلك في المباراة التي جمعت فريقه بريال مدريد في ذهاب الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي خلال موسم 1991 – 1992.

وبهدف النجم المصري تفوق الفريق السويسري على ريال مدريد قبل أن يسقط في لقاء الإياب برباعية مقابل هدف، في لقاء شهد تسجيل إبراهيم حسن هدف في مرماه بالخطأ.

أحمد حسام ميدو

ثالث اللاعبين المصريين الذي سجلوا في شباك ريال مدريد الإسباني هو أحمد حسام ميدو نجم ومدرب الزمالك السابق.

حيث نجح ميدو في تسجيل هدفاً بقميص مارسيليا الفرنسي في شباك ريال مدريد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا بموسم 2003 – 2004.

ولكن هذا الهدف لم يشفع للفريق الفرنسي أمام الملكي، ليسقط بثنائية مقابل هدف.

محمد زيدان

آخر النجوم المصريين الذين سبقوا صلاح في التسجيل بشباك ريال مدريد الإسباني هو زين الدين زيدان نجم المنتخب الوطني وبوروسيا دورتموند الألماني السابق.

حيث نجح زيدان في التسجيل أمام ريال مدريد عندما كان لاعباً في صفوف فريق هامورج الألماني، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما في موسم 2008 خلال دورة ودية أُقيمت في دولة الإمارات.


موضوعات متعلقة: