عاجل الرئيس السيسي يتابع موقف مشروعات المدن الجديدة والطرق وتطوير العشوائيات

×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الإثنين 5 أبريل 2021 | 8:05 مساءاً
رغم قصر مشوارها الفني إلا أنها حصلت على بطولة الأفلام.. سمراء الشاشة وسر اعتزالها المفاجئ
رغم قصر مشوارها الفني إلا أنها حصلت على بطولة الأفلام.. سمراء الشاشة وسر إعتزالها المفاجئ

كتب: نورا سعيد

" عهد الهوى"، "أيام وليالي"،" علموني الحب"، "تحت سماء المدينة"، أعمال شا ركنت فيها معكبار الشاشة المصرية، ورغم قلة الأفلام التي قدمتها إلا أنها تركت بصمة ميزتهالتكون ضمن أبرز الوجوه السينمائية، وذلك من خلال مشاركتها مع مختلف الفنانينوالمطربين ومنهم كمال الشناوي، عبد الحليم حافظ، فريد الأطرش، ومحرم فؤاد، اليوم يأتيناميلاد الممثلة " إيمان" الـ 82.


إيمان (ممثلة مصرية) - ويكيبيديا

وُلدت  إيمان في مثل هذا اليوم 5  أبريل 1938، ووفقًا لما ورد بالمصادر أن اسمهاالحقيقي هو " ليلى هلال ياسين"، كانت بدايتها في عالم السينما عام 1955واستمرت نحو ستة أعوام، حتى قررت الاعتزال تمامًا، وأثناء تلك الفترة استطاعت  أن تشارك في مجموعة من الأفلام في أواخر الخمسينات القرن العشرين قررت في عام 1962 اعتزال المجال الفني والتفرغ لأسرتها.

وهي من مواليد مدينة الإسماعيلية في، ووفقًا لما ذكرنا سابقًا أن البداية كانت في عام 1955، حيث كان أولعمل شاركت به هو فيلم " عهد الهوى" مع الفنان فريد الأطرش، وكان هذاالفيلم بمثابة نقطة انطلاقة لها، وتوالت الأدوار التي قدمتها وعلى مدار السنوات القليلة شاركت في أفلام "تحت سماءالمدينة، لحن السعادة، علموني الحب، أيام وليالي".

تزوجها بشرط واحد وقضيا أطول شهر عسل.. صور نادرة لزفاف إيمان وزوجها  الألماني.. شاهد

وبحسب ما ورد عن المصادر أن الفنان فريد الأطرشهو من اختار لها  اسم إيمان أثناء تصويرفيلم عهد الهوى، ولكن لقب " سمراء الشاشة"  و"سمراء النيل"  لقب أطلقه عليها العندليب عبد الحليم حافظ، وفي السنوات التي شاركت فيها قدمت نحو 14 فيلمًا، وعن حياتها الشخصية يُذكر أنها تزوجت لفترة من فؤاد الأطرش شقيق المغني فريد الأطرش ثم انفصلت عنه لتتزوج من مهندس ألماني الذي أشهر إسلامه.

وقررت حينها أن تسافر معه إلى ألمانيا لكنها كانت تعود إلى مصر منوقت لآخر، وجاء وقت اعتزالها عن الفن عام 1961، وتفيد المصادر بأنها في نهاية الأمر استقرت في فيينا بالنمسا، كما أنها شاركت في الفيلم الألماني "Rommel calls Cairo"،بدور أمينة، وتسرد المصادر أنها تعرفت على زوجها الألماني الذي يُدعى " ماكس شيلدين" خلال حفل عشاء دعتها إليه زوجة منتج الفيلم الألماني.

شاهد صور نادرة.. الفنانة إيمان في حفل زفافها على زوجها الألماني - سما  الإخبارية

لم تنقطع عن زيارة مصر، وكانت تزور مصر من وقت لآخر، وبالإضافة إلى ذلك يُذكر أنها كانت متخصصة في ديكورات الفنادق التي تبنيهاشركة زوجها، وفي  عام 2002 كرمت في إحدى مهرجانات القاهرة. 

ورُزقت هي وزوجها الألماني ثلاثة أولاد، يحملون أسماء عربية وألمانية، ابنتها الكبرى حملت اسمليلى "على اسم والدتها"، واسمها الألماني كاثرين، ابنها الأوسط هلال"على اسم والدها"، واسمه الألماني توماس على اسم حماها، وابنها الصغير"ماكس" على اسم زوجها، حيث يعمل ابنها توماس مهندسًا معماريًا، وماكس من أشهرمحاضري النمسا، وكلاهما يعمل مع والدهما في شركته، أما ابنتها ليلى  تزوجت وتعيش في مونت كارلو، وأنجبت طفلة.

إيمان في حفل زفافها على زوجها الألماني.. صور نادرة

ومجمل الأفلام التي شاركت فيها، هي كالآتي: عهد الهوى،  قصة حبي، أيام وليالي، صوت من الماضي، تجار الموت،  علموني الحب، روميل في القاهرة، أنا بريئة، لحن السعادة، حب في حب، قلب في الظلام، حياة وأمل، تحت سماء المدينة، مخلب القط.


موضوعات متعلقة: