×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 25 مارس 2021 | 12:57 مساءاً
ننشر مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر أبريل ومايو
وزير المالية

كتب: مريم محي الدين

أصدرت وزارة المالية الخطة الزمنية التي من المقرر أن يتم إتباعها لصرف مرتبات العاملين بالدولة، وذلك عن شهري أبريل ومايو 2021.


وأشارت الوزارة إلى أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اعتمد المواعيد وتم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها لتصل مواعيد الصرف إلى خمسة أيام.

وذكرت الوزارة أنه من المقرر أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل من هذه الوزارات والهيئات في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية اعتبارًا من 26 أبريل، و23 مايو 2021.

وناشدت الوزارة الجهات الإدارية بإخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

من جانبه صرح طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية، أن تلك المواعيد التي تم وضعها بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات.

وأشار بسيوني إلى أنه تقرر بدء صرف مرتبات شهر أبريل للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 26 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 27 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 28 أبريل، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يوم 29 أبريل.

وأهاب بسيوني بالعاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


موضوعات متعلقة: