×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 19 مارس 2021 | 5:10 مساءاً
غدًا.. يعقد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لحسم موعد انتهاء التيرم الثاني
غدًا.. يعقد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لحسم موعد انتهاء التيرم الثاني

كتب: نورا سعيد

كشفت مصادر تابعة لوزارة التعليم العالي عن موعد انعقاد المجلس الأعلى للجامعات، لافتة أنه من المقرر أن يعقد اجتماع المجلس يوم السبت  الموافق 20 من شهر مارس الحالي.

حيث من المقرر أن يتم التطرق إلى تحديد موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني، والتعديلات التي ستُجرى للمناهج والخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني. 


وأشارت إلى أنه من المقرر أن يتم حسم  الموعد المقترح لنهاية الفصل الدراسى الثاني، بالاضافة لارتباط موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني، بسيناريوهات خاصة بمواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقترح.

وأوضحت المصادر بأنه من المتوقع أن تتم مناقشة التنسيق الجامعي، وذلك استعدادا لامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق، والتي تبدا بالامتحانات التجريبية في شهر أبريل، والامتحان النهائي سيكون في شهر يوليو، وبالتالي يتطلب هذا تحديد التنسيق الجامعي.

وبالإضافة إلى ذلك مناقشة وضع الإجازات الصيفية،  عن طريق  رؤساء الجامعات حول موقف الإجازة الصيفية في نهاية العام الدراسي الحالي، خاصة أنه هناك البعض يطرح أن الطلاب تحصلوا على إجازة من بداية يناير وحتى نهاية فبراير.

 

 


موضوعات متعلقة: