×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 18 مارس 2021 | 3:38 مساءاً
المجلس الأعلى للجامعات يعقد اجتماعه الدوري يوم السبت القادم
المجلس الأعلى للجامعات يعقد اجتماعه الدوري يوم السبت القادم

كتب: نورا سعيد

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على انطلاق الدراسة عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرًا إلى توجيه الكليات والجامعات بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و التعليمات الوقائية لحماية الطلاب الممتحنين و ضمان سلامة الجميع.

وأشار الدكتور عبد الغفار إلى أنه من المقرر انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات يوم السبت القادم، بجامعة القاهرة، وذلك من أجل وضع خطة استكمال الدراسة ووضع ضوابط الفصل الدراسي الثاني، وـحديد آليات تقييم الطلاب الجامعيين. 


ومن المقرر أن يتواجد بالإجتماع كل من الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، وحضور رؤساء الجامعات.

وأفصح الدكتور عبد الغفار أنه سيتم التطرق إلى مختلف النقاط، وأبرزها الاستعدادات النهائية للفصل الدراسي الثاني بكافة الجامعات والكليات التابعة لها.

بالإضافة إلى متابعة سير استراتيجية التعليم الهجين،  ومتابعة الجامعات في رفع المقرارات الدراسية على المنصات التعليمية سواء كانت المركزية أو المنصات التابعة للكليات و الجامعة، فضلاً عن متابعة استعدادات الكليات واتباعها الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وبالإضافة إلى ذلك سيتم مناقشة آليات إعداد وتجهيز المستشفيات الجامعية، وتكثيف حملات التعقيم والتطهير لمنع تفشي وباء كورونا، وذلك إلى جانب تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة بالقاعات والمدرجات. 


موضوعات متعلقة: