عاجل حادث قطار طوخ..إصابة 103 شخص حتي الآن والدفع بأوناش لرفع العربات

×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة صحافة المواطن
الإثنين 8 مارس 2021 | 6:37 مساءاً
رغم حديث ميركل عن حقوق المرأة..رواتب النساء هي الأقل في ألمانيا
رغم حديث ميركل عن حقوق المرأة..رواتب النساء هي الأقل في ألمانيا

كتب: محمود شهاب

على الرغم من أن ألمانيا الدولة الأكثر مُطالبةً بحقوق المرأة والمساواة بينها وبين الرجل، إلا أن النساء في برلين يتقاضون رواتب أقل من الرجال مما أثار حيرة المجتمع وطرح عدة تساؤلات حول ذلك الأمر.


حيث أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا، أن النساء مازلن يكسبن أقل من الرجال بشكل واضح في المتوسط بألمانيا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.ش

وجاء في بيانات الوكالة التي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منها أن متوسط ​​الراتب الإجمالي للنساء بدوام كامل بلغ 3117 يورو شهريًا، فيما بلغ للرجال 3560 يورو شهريا.

يشار إلى أن الوكالة الاتحادية للعمل جمعت هذه البيانات لصالح حزب اليسار الألماني المعارض بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق غدا الإثنين، الثامن من مارس.

جدير بالذكر، أن البيانات تظهر الوضع في نهاية 2019.

وبحسب البيانات، بلغت نسبة الأجور المنخفضة لدى الرجال 5ر15 بالمائة، فيما بلغت لدى النساء 8ر25 بالمائة.

وأظهرت البيانات، أن الاختلافات بين أجور الرجال والنساء كانت كبيرة للغاية في بعض القطاعات، ففي الفن وبعض الخدمات مثلا تراجع متوسط أجر السيدات عن الرجال بنسبة 77ر23 بالمائة، حيث بلغ لدى النساء 2619 يورو، ولدى الرجال 3436 يورو.


موضوعات متعلقة: